عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الدفع الإلكتروني" في اجتماع محافظ كفر الشيخ ووكيل "المالية"

"الدفع الإلكتروني" في اجتماع محافظ كفر الشيخ ووكيل "المالية"
"الدفع الإلكتروني" في اجتماع محافظ كفر الشيخ ووكيل "المالية"

كتب - محمود فكري

ناقش الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، مع المحاسب زينهم عيسى، وكيل وزارة المالية بكفر الشيخ، منظومة التحصيل الإلكتروني تنفيذاً لقرار وزير المالية رقم 269 والمعدل بالقرار رقم 760 الصادر في 29 ديسمبر 2018م.
ويستهدف القرار دمج أكبر عدد من المواطنين في النظام المصرفي وضم القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي وتخفيض تكلفة انتقال الأموال وزيادة المتحصلات الضريبية، فضلاً عن حماية حقوق مستخدمي نظم وخدمات الدفع، وتحقيق تنافسية سوق خدمات الدفع وتنظيم عمل الكيانات القائمة ورقابتها.
  
أكد محافظ كفر الشيخ أن الدولة تحاول أن تطبق فكرة الشمول المالي وللشمول المالي معانى كثيرة وأبعاد كثيرة وجزء من الشمول المالي هو عملية الدفع الإلكتروني وهو التحصيل الإلكتروني ونحن في حاجة إلى تسهيل عملية الانتقال من العمل الذى كان يتم بشكل يدوى إلى شكل مميكن، وتتجه الدولة فى الفترة المقبلة إلى التعامل بشكل غير نقدي، وهدف النظم المالية تسهيل الأمور وتطبيق القواعد وليس تصعيب الأمور على المواطنين وعدم إعطاء الفرصة لوجود أى استثناءات وكلما قلت. الاستثناءات زادت الدقة وعملية الرقابة المالية، وبالتالى تجنب الأخطاء والمخالفات المالية التى كانت تتم من خلال التعامل النقدي.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز