عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس جامعة أسوان يوافق على توفير منح دراسية للطلاب الأفارقة

مجلس جامعة أسوان يوافق على توفير منح دراسية للطلاب الأفارقة
مجلس جامعة أسوان يوافق على توفير منح دراسية للطلاب الأفارقة

كتب - بوابة روز اليوسف

وافق مجلس جامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة، على توفير عدد من المنح الدراسية بمرحلة الليسانس والبكالوريوس والدراسات العليا للطلاب الأفارقة الراغبين في الدراسة بالجامعة، مع مخاطبة إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي لتنفيذ أليات هذا القرار.



جاء ذلك أثناء مجلس جامعة أسوان رقم 81 والذي عقد برئاسة الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة وبحضور نواب رئيس الجامعة ومستشاريه وأعضاء المجلس.

كما وافق المجلس على تقديم العديد من التسهيلات والخدمات الجديدة للطلاب ذوي الإعاقة والتي تتضمن تجهيز مكان لذوي الاحتياجات الخاصة في مقر الجامعة بمدينة أسوان الجديدة، وتوفير عدد من أجهزة الكومبيوتر لاستخدامها في البرامج الناطقة للطلاب المكفوفين، علاوة على تحويل الكتب الدراسية لكي تكون متاحة بالنظام الناطق وطريقة "برايل" وذلك لتسهيل عملية التحصيل العلمي للطلاب ذوي الإعاقة بكليات الجامعة.

كما وافق المجلس على سفر 10 طلاب بالفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية للدراسة في أكاديمية كاتوفيس في بولندا خلال الفترة من 25 مارس الحالي حتى 25 يونيو في ضوء البروتوكول الموقع بين الجانبين.

وناقش المجلس الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني التي سوف تبدأ في شهر يونيو عقب عيد الفطر المبارك ، وفقًا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، على أن تبدأ امتحانات التخلفات والعملي في شهر مايو.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز