عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الصحة بدولة جيبوتي يزور القافلة الطبية لجامعة أسوان

وزير الصحة بدولة جيبوتي يزور القافلة الطبية لجامعة أسوان
وزير الصحة بدولة جيبوتي يزور القافلة الطبية لجامعة أسوان

كتب - بوابة روز اليوسف

إستكملت اليوم الإثنين القافلة الطبية لجامعة أسوان عملها داخل دولة جيبوتي بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.



وقال الدكتور محمد زكي الدهشوري القائم بأعمال عميد كلية الطب بأسوان إن اليوم الثانى لعمل القافلة شهد زيارة وزير الصحة بجبيوتي برفقته السفير المصري بزيارة للقافلة المصرية التي تؤدي عملها بمستشفي علي صبيح بجيبوتي.

وأشار إلى أن الوزير أثني علي الخدمات الطبية التي تقدم للمرضي والجهود الجراحية التي يقوم بها أطباء القافلة، وأشاد السفير المصرى بما تم إنجازه من فعاليات طبية وجهود واضحة علي أرض الواقع.

ونوه عميد كلية الطب بأنه تم اليوم إجراء جراحات تخصصية دقيقة وعمليات لمرضى الرمد بواقع ١١ عملية مياه بيضاء مع تركيب عدسة داخلية ، وتم إجراء 12 عملية جراحة عامة وجراحة أورام وجراحة أوعية دموية ، وأنف وأذن وحنجرة ، كما تم متابعة الحالات بعد اجراء الجراحة والاطمئنان عليهم.

وأضاف أنه تم كذلك مناظرة حوالي ١١٠ حالات في مختلف التخصصات في الفترة المسائية وسط إهتمام وسائل الإعلام بدولة جيبوتي ، وتم تسجيل لقاء تليفزيوني علي التليفزيون الرسمي بجيبوتي مع أعضاء القافلة الطبية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز