عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

7 توصيات لأمانة المهنيين بـ"مستقبل وطن"

7 توصيات لأمانة المهنيين بـ"مستقبل وطن"
7 توصيات لأمانة المهنيين بـ"مستقبل وطن"

كتب - السيد علي

نظمت أمانة المهنيين لحزب مستقبل وطن، برئاسة النائب محمود سعد، المؤتمر الأول لها، مساء اليوم الاثنين، تحت شعار "مهنيين من أجل مصر"، بأحد الفنادق الكبرى بالدقي.



وبدأت فعاليات المؤتمر الأول، بعزف السلام الجمهوري، وتلاوة آيات من القرآن الكريم.

وقال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس الحزب: إن موافقة الحزب على التعديلات الدستورية جاءت لاستكمال مسيرة الوطن وللرد على المتشدقين بالتدليس على الوطن ومن يزايدون على من يبني.

وأضاف "رشاد"، خلال كلمته بالملتقى الأول لأمانة المهنيين بالحزب، أننا من صنعنا الدستور ليطيع مصر.. لا لكي يثني عزيمته أو يكن عقبة في خطاها، ونحن من صنعنا الدستور وسنطوعه للوطن، منوها بأن مصر باتت بين قوسين أو أدنى من الحلم، وأراها وقد تزينت زخرفها الذي يليق بها وتخطو للمستقبل الذي نحلم به.

وتابع: "لقد نهضت مصر من كبوتها وراهنت على المستقبل بكل حاضرها وما تملك.. ووقفت شامخة في وجه كل المحبطات والعراقيل من فقر وإرهاب وفساد، مشددا على أنه لا عودة إلى الوراء بعد أن قفزت مصر على الممكن إلى ما كنا نظنه مستحيلا، وألقت رواسيها وأسست للمشروعات القومية التي باكتمالها ستكتمل آمالنا وتولد مصر بوجه جديد تستحقه".

واستكمل قائلا: "عقدنا العزم وانطلقنا في المسيرة وندرك أن الثمن لم يكن بخسا، لكننا لن نتوقف بل سيتوقف التاريخ ليكتب لن نتراجع أو ننتكس بعزيمة هذا الشعب الكريم، مؤكدا أنا لن نلتفت لمشكك في مسعانا ولا حاقد ينكر علينا حقنا في العيش الكريم".

وأشار "رشاد" إلى أن النقابات بكل أشكالها هي الصورة الأوضح للديمقراطية وهي النبع النقي للحرية والعدالة وإعلاء قيمة الوطن وقدر المواطن الفاعل والصانع والباني في وطنه، مؤكدا أن النقابات هي اللبنة الأولى في الصرح الذي نرجوه صنع أيديكم، مؤكدا أن وحدة هذا الوطن وديمقراطيته إن لم تتجسد فيكم فلا معنى ولا قيمة لها بكونها هي الوطن الصغير الذي يسهم في العطاء الوطني الصادق.

من جانبه، قال المهندس حسام الخولي الأمين العام لحزب مستقبل وطن: إن الحزب منذ اندماج أخذ قرارا على عاتقه بأن يكون حزبا فاعلا بجانب المواطن المصري، والعمل على فك شفرة العمل الحزبي والسياسة في مصر.

وأضاف "الخولي" خلال كلمته بالمؤتمر الأول لأمانة المهنيين بالحزب اليوم، أننا في الحزب حينما نقتنع بفكرة مثل اقتناعنا بالتعديلات الدستورية نعمل وضع خطة للتحرك تتضمن المساهمة في تعريف المجتمع وتوصيل الصورة السليمة للمواطن المصري بأهمية التعديلات الدستورية، وما العائد على الدولة من هذه التعديلات، مؤكدا أن دورهم كمصريين ينحصر في الاقتناع بما يفعلونه.

واستطرد قائلا موجها رسالة للشباب: "تخيلوا حينما يقبل علينا عام 2022 ولم نجد أسماء لمرشحين على قدر المسؤولية التي تستحقها مصر، ولم يكن أمامنا حل آخر أو بديل إذا لم يتوافر لدينا قائد قادر على تحمل قيادة البلاد"، مؤكدا أن مصر لا يمكن أن يتم وضعها في اختيار لا جدوى منه".

وفي ذات السياق، أعلن النائب محمود سعد أمين أمانة المهنيين بالحزب خلال المؤتمر الأول لها اليوم، عددا من التوصيات التي سيتم التحرك من خلالها، تماشيًا مع توجيهات القيادات التنظيمية المركزية الحزبية وهي:

1- تفعيل العضوية الحزبية من خلال أمانة المهنيين بضم كوادر جديدة فاعلة ونشيطة.

2- وضع خطة عمل حزبية ذات أجلين قريب وبعيد تبدأ من أمانة المهنيين بالوحدات الحزبية مرورًا بأمانات المراكز ثم المحافظات ثم إلى الأمانة المركزية، على أن يتم ذلك خلال مدة أقصاها 10 أيام.

3- تكوين غرف عمليات من الآن بأمانات المهنيين للمشاركة الجادة في مساندة أعضاء الحزب في شتى المجالات.

4- وضع مقترح لتطوير وتجديد الأداء الحزبي لأمانة المهنيين الفترة القادمة.

5- وضع خطة تحرك حزبي لأمانة المهنيين تشمل زيارات ميدانية لأمانة المهنيين بالقطاعات. والمحافظات خلال الفترة القادمة ومدهم بكل المساعدات الممكنة حتى يتسنى لهم مواكبة أي حراك شعبي قادم، خاصة فيما هو منتظر.

6- التوسع في فتح أبواب التآخي بين النقابات فيما بينها من خلال أمانة المهنيين بالحزب لتقديم خدمات مضاعفة لأعضاء النقابات.

 

7- نحن الآن على أعتاب عصر جديد يسوده الأمن والاستقرار ونحن نرى مصر مقبلة على عهد جديد مليء بالإنجازات. 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز