بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

23 اغسطس 2019 - 54 : 9   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صحف عالمية وعربية تبرز الدور المصري في وقف لإطلاق النار على قطاع غزة

26 مارس 2019 - 15 : 0




كتب - السيد علي

أبرزت صحف عربية وعالمية الدور الذي قامت به مصر مساء اليوم الاثنين، في وقف لإطلاق النار من قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

من جانبه ذكر موقع قناة العربية الإخباري أن حركة حماس أعلنت مساء الاثنين التوصل إلى وقف لإطلاق النار مع إسرائيل في قطاع غزة، نتيجة تدخل مصري، وإثر موجة جديدة من التصعيد العسكري في القطاع.

وقال المتحدث باسم حماس، فوزي برهوم، في بيان: إن "الجهود المصرية في وقف إطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة قد نجحت".

وذكرت مصادر فلسطينية لـ"العربية" أن وقف النار دخل حيز التنفيذ الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش.

فيما قال موقع "القدس العربي" إن حركة حماس أعلنت مساء الاثنين، التوصل إلى وقف لإطلاق النار مع إسرائيل في قطاع غزة نتيجة تدخل مصري وإثر موجة جديدة من العنف في القطاع.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد استهدف مساء الاثنين، مواقع عدة لحماس في غزة، بينها ما قال إنه "مقر سري لحماس"، في وقت قالت مصادر ميدانية إن القصف طال منازل سكنية.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن "مقاتلات حربية أغارت على مبنى مكون من 3 طوابق في حي الصبرا في مدينة غزة"، مشيرا إلى أن المبنى المستهدف يعد مقرا سريا لحركة حماس.

وحسب البيان الذي نشره المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، فإن المقر "يستخدمه جهاز الأمن العام والمخابرات العامة والاستخبارات العسكرية التابعة لمنظمة حماس".

ومن جانبه ذكر موقع عرب 48، أنه من المقرر أن تنتهي جولة أخرى بين فصائل المقاومة والاحتلال قبل منتصف الليل، بعدما أعلنت غرفة العمليات المشتركة في غزة التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بوساطة مصرية بدأ تمام الساعة العاشرة مساء، إلا أن القصف استمر لفترة بعد بدء سريان الاتفاق، وتحديدا طائرات الاحتلال التي استهدفت عدة مواقع في غزة.

وأعلن فوزي برهوم، الناطق باسم حركة حماس، مساء الاثنين، أن مصر نجحت في التوصل لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بغزة.

وقال برهوم، لإذاعة "صوت الأقصى"، التابعة لحركة حماس “نجاح الجهود المصرية في وقف إطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة”، دون مزيد من التفاصيل.

فيما أبرزت "سكاي نيوز عربية" الجهود المصرية في وقف إطلاق النار على قطاع غزة، وقالت: نجحت مصر في ساعات الليل الأخيرة من يوم الاثنين ٢٥ مارس في الوصول إلى اتفاق بوقف إطلاق النار في قطاع غزة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل.

ومن جانبه قال موقع "روسيا اليوم" إن مصر نجحت في وقف إطلاق النار على قطاع غزة، وذكر الموقع أن حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة توصلت لاتفاق لوقف إطلاق النار مع إسرائيل بعد وساطة مصرية.

وكانت الأوضاع في القطاع قد توترت فجر الاثنين بعد سقوط صاروخ شمال تل أبيب اتهمت إسرائيل حماس بإطلاقه، وردت بغارات على القطاع.

فيما أبرز موقع "فرانس 24" الجهود المصرية في وقف إطلاق النار على قطاع غزة، وذكر أن وساطة مصرية أسفرت عن توصل حركة حماس إلى وقف لإطلاق النار مع إسرائيل في قطاع غزة إثر موجة جديدة من العنف في القطاع، وفق ما أعلنت الحركة التي تسيطر على القطاع مساء الاثنين.

وقال المتحدث باسم حماس، فوزي برهوم، في بيان "نجاح الجهود المصرية في وقف إطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة".























التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت