عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير البترول يدشن برنامج تنمية القدرات البشرية بقطاع الثروة المعدنية

وزير البترول يدشن برنامج تنمية القدرات البشرية بقطاع الثروة المعدنية
وزير البترول يدشن برنامج تنمية القدرات البشرية بقطاع الثروة المعدنية

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، إطلاق برنامج تنمية وتطوير القدرات البشرية بقطاع الثروة المعدنية، في إطار المشروع الجاري تنفيذه على مرحلتين لتطوير هذا القطاع الحيوي بالتعاون بين هيئة الثروة المعدنية وشركة إنبي واستشاري عالمي متخصص.



وأشار الملا، في بيان اليوم الثلاثاء، إلى انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تطوير التعدين، والمتعلقة بإجراء دراسات تشخيصية للوضع الحالي للقطاع ووضع رؤية استراتيجية قابلة للتنفيذ، والبدء في المرحلة الثانية للمشروع لتنفيذ الرؤية الاستراتيجية من خلال 7 برامج رئيسية للانطلاق بقطاع التعدين وتشمل تنمية وتطوير الكوادر برامج لتطوير الآداء وزيادة الجاذبية الاستثمارية للنشاط التعديني، وتعديل القانون الحالي الذي سيتم قريبا عرضه على مجلس النواب وتطوير نظام التراخيص ودراسة النظام المالي والحوكمة والتسويق للفرص والمشروعات.

وقال الوزير، خلال اللقاء الموسع الذي عقده مع العاملين بهيئة الثروة المعدنية، إنه تم إطلاق برنامج تنمية وتطوير القدرات البشرية بقطاع الثروة المعدنية كأحد أهم المكتسبات السريعة لمشروع تطوير القطاع، الذي يعد الارتقاء بالكوادر التعدينية وتعظيم الاستفادة منها واحداً من أهم أهدافه الأساسية.

وأضاف أنه سيتم البدء فعلياً في تنفيذ برنامج تدريبي متكامل للعاملين على مراحل متتالية لإكسابهم كافة المهارات والخبرات اللازمة في مجال أعمالهم لتلبية احتياجات العمل التعديني ومواكبة التطورات الحديثة في أنشطته المختلفة.

وأشار الملا إلى الطموحات والتوقعات الكبيرة لشعب مصر من المردود من نشاط الثروة المعدنية الأمر الذي يعد حافزا للانطلاق السريع بالأنشطة التعدينية لتحقيق تلك التوقعات، وأكد أنه سيتم عمل آلية للتواصل الداخلي مع العاملين بقطاع الثروة المعدنية على غرار شركات قطاع البترول.

من جانبه، أوضح الجيولوجي أسامة فاروق رئيس هيئة الثروة المعدنية، أن البرنامج التدريبي المتكامل للعاملين تشرف على تنفيذه الهيئة بالتعاون مع شركة انبي مستهدفاً 3 مستويات إدارية من كوادر التعدين من الإدارة العليا والمتوسطة وحديثي الخبرة، ويشمل البرنامج مجموعة من البرامج المتنوعة وهي المهارات الأساسية لإدارة الأعمال، ومهارات اللغات والحاسب الآلي، وبرامج خاصة بإدارة المشروعات، والتعاقدات والاتفاقيات، ودراسات الجدوى، وتطوير ودعم المهارات الفنية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز