عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الهجرة تبحث مع 4 غرف تجارية تعزيز التبادل التجاري

وزيرة الهجرة تبحث مع 4 غرف تجارية تعزيز التبادل التجاري
وزيرة الهجرة تبحث مع 4 غرف تجارية تعزيز التبادل التجاري

 بحثت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم مع رؤساء الغرف التجارية الأسترالية واليونانية والقبرصية والعربية، سبل تعزيز التبادل التجاري والتعاون بين مختلف القطاعات التجارية بين الأربع دول وعلى مستوى الدول العربية أيضًا، وكيفية جذب استثماراتهم إلى مصر.



جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمدينة ملبورن بالتعاون مع وزارة التجارة المصرية، وبحضور المهندس حسام السلاب نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات السلاب، والمهندس أمير محسن عن شركة رويال سيراميكا، ونيهال سعيد ممثلة لشركة كيميت للصناعات الغذائية، وذلك حسبما ذكر بيان الوزارة اليوم الثلاثاء.

وقالت مكرم إن هذا التجمع يعكس اهتمام أبناء الجاليات المصرية واليونانية والقبرصية بالوقوف إلى جانب بلدانهم والاستثمار بها، وإن هذا الاهتمام لا يقل مهما زادت المسافات، معربة عن تطلعها لإقامة مجلس تجاري يضم رجال الأعمال المصريين واليونانيين والقبارصة للاستثمار ككيان واحد والترويج لبلدانهم بصورة منظمة ومشرفة.

وتابعت قائلة: "أننا سنعمل مع كافة الوزارات المعنية بالتجارة والاستثمار في بلادنا لتيسير وتشجيع وتنظيم العمل معكم، لأن تكاتف أجهزة الدولة والحكومة مع رجال الأعمال يحقق الرخاء ويتيح توفير فرص عمل مستدامة".

من جهته.. قال فوتيس فوتيو المفوض الرئاسي للشؤون الإنسانية والقبارصة المغتربين - خلال اللقاء - : "إن العلاقات التجارية بين الثلاث دول جاءت لتتوج جهد الرؤساء الثلاثة والملفات العديدة التي نتعاون من خلالها مثل: ملف المغتربين والطاقة والتدريب العسكري والزراعة"، مضيفا: "اليوم تمتد هذه العلاقات التجارية لأبنائنا المغتربين ليتعاونوا مع بعض في دول المهجر ويعززوا توطيد وتعزيز علاقتنا التاريخية".

وبدوره ، قال تيرانس كويك نائب وزير الخارجية اليوناني: "إن التبادل التجاري له أثر كبير على العلاقات الدبلوماسية والشعبية بين البلدان، وهذا ما نقوم به عن طريق مبادرة (نوستوس) من توطيد للعلاقات الدبلوماسية والشعبية بين الثلاث دول ودول العالم عن طريق التبادل التجاري، فضلاً عن التبادل الفكري والثقافي".

ومن جانبه، أعلن رولاند چابور رئيس الغرفة التجارية الأسترالية العربية اعتزام الغرفة زيارة مصر بوفد من رجال الأعمال في مهمة تجارية منتصف أبريل المقبل؛ للقاء مجموعة من الشركات والمصانع وتوقيع اتفاقيات تبادل تجاري واستثماري.

وقال چابور إن مصر في الفترة الحالية تعد من أفضل الدول مناخًا للاستثمار؛ لما توفره من صلاحيات وتسهيلات للمستثمر، مؤكدًا أنه سيعمل على زيادة عدد المهمات التجارية في الفترة المقبلة إلى مصر ليتطرقوا إلى مختلف المجالات، لأنها أرض خصبة للعديد من أنواع الاستثمارات.

وأكد دعمه للمبادرات التي تم طرحها خلال اللقاء وتطلعه للتعاون مع الغرف التجارية المصرية، موضحًا اهتمام أستراليا المتزايد بالاستثمار في منطقة الشرق الأوسط.

ومن ناحيته ، أكد المهندس حسام السلاب ضرورة ربط الغرف التجارية الأسترالية بنظيرتها المصرية؛ لتشجيع التبادل التجاري وجذب المزيد من المستثمرين إلى مصر، مؤكدا استعداد مجموعة شركات السلاب لدعم التبادل التجاري والاستثمار بين مصر وقبرص واليونان وأستراليا.

كما أكد السلاب أن جودة المنتج المصري تكاد تكون في نفس مستوى وربما أعلى من المنتجات الموجودة بالسوق الأسترالي مما يشجع على تصديره، واستعرض فكرة Egyptian Hub لدراسة إمكانية إنشائها في دول مختلفة لعرض المنتجات المصرية، الأمر الذي سيشكل حافزًا للمستثمر عندما يرى المنتجات المصرية أمامه عن طريق مواد دعائية مباشرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز