عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حمدي الصافي المدير الفني لسيدات طائرة الأهلي: المشوار كان صعبًا

حمدي الصافي المدير الفني لسيدات طائرة الأهلي: المشوار كان صعبًا
حمدي الصافي المدير الفني لسيدات طائرة الأهلي: المشوار كان صعبًا

كتب - شريف مدحت
اللاعبات كن على قدر المسؤولية.. وقرطاج التونسي والأنابيب الكيني الأكثر إثارة

أهدي اللقب إلى الجماهير الوفية وإلى مجلس الإدارة واللاعبات



 

نجحت نجمات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي في التتويج بلقب البطولة الإفريقية للأندية للمرة العاشرة في تاريخهم والثانية على التوالي، وذلك عقب تفوقهن مساء أمس في النهائي على فريق قرطاج التونسي بنتيجة أشواط (3_1) على الرغم من تفوق بطل تونس في الشوط الأول من المباراة (21_25) إلا أن نجمات الأهلي أثبتن أنهن على قدر كبير من المسؤولية، واستطعن العودة سريعًا للمباراة، والفوز بالأشواط الثلاثة التالية بنتيجة(25_15)، (25_11)،(25_19).

 ولم يكن هذا الإنجاز الوحيد الذي استطاعوا تحقيقه بل سيطر نجمات الأهلي على الألقاب الفردية فقد حصلت آية الشامي على كأس أفضل لاعبة في البطولة، حصلت شروق فؤاد على كأس أحسن معد بالبطولة، بينما حصلت زميلاتهم فريد العسقلاني على كأس أحسن حائط صد في البطولة "بوابة روزاليوسف" كعادتها وكما عودتنا دائما كانت لها السبق وتواصلت مع صانع الإنجاز كابتن حمدي الصافي المدير الفني للفريق، وإجراء معه أول حوار عقب تتويجه باللقب الإفريقي للعام الثاني على التوالي.

 

بداية ألف مبروك التتويج باللقب الإفريقي للعام الثاني على التوالي؟

الله يبارك فيك، الحمد لله، هذا الإنجاز الكبير لم يأتِ وليد الصدفة، ولكن نتاج جهد شكرا لمجلس الإدارة برئاسة الكابتن محمود الخطيب على مساندته ودعمه للفريق وشكرا للجهاز المعاون، لا أستطيع أن أنسى أن أشكر نجمات الفريق أصحاب الإنجاز.

 

حدثنا عن مشوار الفريق في البطولة حتى الوصول للحظة التتويج باللقب العاشر؟

المشوار كان صعبًا ومليئا بالمطبات واللحظات الصعبة، البداية كانت الفوز على كانون الكونغولي، بنتيجة أشواط 3_0، ثم التفوق على فريق إس إف إيه البوركيني بنفس النتيجة، قبل أن يختتم الدور الأول بالتفوق على الجمارك النيجيري بنفس نتيجة الأشواط، وفي دور 8 تفوقنا على الشمس بثلاثة أشواط نظيفة أيضًا، وفي نصف النهائي اجتزنا عقبة الأنابيب الكيني بثلاثة أشواط، مقابل شوط قبل التفوق في النهائي على قرطاج التونسي بنفس النتيجة.

 

تعليقك على سيطرة نجمات الأهلي على الألقاب الفردية بالبطولة؟

هذا أكبر دليل على سيطرة نجمات الأهلي على مجريات أحدث المباريات بالبطولة وليس معنى حصول آية الشامي على كأس أفضل لاعبة وفريدة العقلاني على كأس أحسن حائط صد، شروق فؤاد على كأس أحسن معد أنهم أصحاب الإنجاز وحدهم لكن هناك باقي زميلاتهم اللاتي ساعدنهم على التألق.

 

ما أبرز الصعوبات التي واجهتك قبل انطلاق البطولة؟

الإصابات، فقد فقدنا لاعبة مهمة قبل انطلاق البطولة بـ24 ساعة فقط، وهي اللاعبة رحمة المهندس وذلك بعد تعرضها إلى كدمة شديدة في الظهر بمعسكر الفريق الخارجي بصربيا، استعدادًا لخوض منافسات البطولة، ولكن الحمد لله في النهاية زميلاتها كن على قدر المسؤولية واستطعن تعويض غيابها.

 

ما أصعب مواجهة خاضها الفريق في البطولة؟

جميع المباريات التي خاضها الفريق بالبطولة صعبة بلا استثناء، ولا توجد مباراة سهلة وأخرى صعبة، ولكن أعتقد أن مباراتي الفريق بنصف النهائي والنهائي أمام الأنابيب الكيني وقرطاج التونسي، كانوا الأكثر إثارة نظرًا لتقارب المستوى بيننا وبينهم .

                                                             

هل انتابك شعور بالقلق والخوف بعد خسارتك الشوط الأول في المباراة النهائية؟

إطلاقًا كنت واثقًا ثقة كبيرة في اللاعبات وقلت لهم حرفيا بعد نهاية الشوط الأول المباراة هتبدأ من هذه اللحظة، وفعلًا استطاعوا العودة إلى المباراة وحسم نتيجة المباراة في الثلاثة أشواط التالية.

 

ماذا عن المكافآت بعد التتويج باللقب الإفريقي للمرة العاشرة؟

مجلس إدارة الأهلي واضع لائحة وبكل تأكيد ستطبق فطول عمل الأهلي يفي بوعوده، ولا ينسى أبطاله وبطلاته أصحاب الإنجازات.

 

إلى من تهدي اللقب؟

إلى جماهير الأهلي الوفية، التي ساندت الفريق، وتظل مساندة له في أي بطولة، وإلى مجلس الإدارة، برئاسة الكابتن محمود الخطيب وللجهاز المعاون لي، وطبعا إلى اللاعبات صاحبات الإنجاز الكبير.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز