عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تخريج أول دفعة من البرنامج التدريبي (نقدر) بسوهاج

تخريج أول دفعة من البرنامج التدريبي (نقدر) بسوهاج
تخريج أول دفعة من البرنامج التدريبي (نقدر) بسوهاج

قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز إن عملية بناء الطالب الجامعي وتسليحه بالمزيد من الدورات التدريبية المتميزة تعد أحد أهم الأهداف التي تسعى الجامعة لتحقيقها، خاصة في ظل المرحلة التي تمر بها البلاد من تطور وتنمية في كافة المجالات والتي تحتاج إلى مزيد من طاقات الشباب الواعي المثقف القادر على تحقيق التنمية الشاملة.



وأعرب عزيز - في كلمته، اليوم الثلاثاء، خلال حفل تخرج الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي (نقدر) والذي تنفذه الجامعة لتدريب الطلاب وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل بعد التخرج - عن سعادته بالنجاح الذي حققه البرنامج ومساهمته بشكل كبير في إبراز طاقات الطلاب وإطلاق إبداعاتهم وصقل مهاراتهم.. موضحا أن الجامعة مستمرة في تنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية حتى يتم تخريج جيل قادر على تحمل المسؤولية ومواجهة تحديات سوق العمل في المستقبل.

من جهتها.. قالت الدكتورة غادة عبد الرحيم مستشار رئيس الجامعة لتدريب وتأهيل الطلاب ومؤسس المشروع إنه تم تخريج 120 طالبًا وطالبة بالبرنامج اجتازوا 32 دورة تدريبية على مدار 4 أشهر في عدة مجالات من تنمية بشرية وريادة أعمال وتنمية مهارات سوق العمل وغيرها من الدورات والتي استهدفت تنمية مهاراتهم واكتشاف إبداعاتهم وإخراج طاقاتهم .

وأضافت أنه تم عرض ما يقرب من 10 مشروعات إنتاجية للطلاب ومنها زراعة أسطح المنازل وتدوير مخلفات الموز إلى جانب الأشغال اليدوية وغيرها من المشروعات التي تحقق جدوى اقتصادية وتساهم في إحداث تنمية مستدامة.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز