عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التعليم" تستضيف خبير التعليم الياباني دكتور حسين زناني

"التعليم" تستضيف خبير التعليم الياباني دكتور حسين زناني
"التعليم" تستضيف خبير التعليم الياباني دكتور حسين زناني

كتب - بوابة روز اليوسف

 قال الدكتور حسين زناتي الخبير في تطوير التعليم ومدرب تعليمي باليابان ، إن التعليم الياباني يركز علي كيفية حب التعليم والوصول إلى المعرفة، لافتا إلى أن التعليم الياباني لا يعتمد على التحدي .



وأضاف زناتي أن الأطفال في اليابان يذهبون إلى المدرسة للاستمتاع بالتعليم من أجل الحياة لأنه ينمي المراحل الذهنية للطفل، كما انها تنمي المهارات الحياتية للطفل .

جاء ذلك خلال استضافة وحدة التعليم الياباني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، الدكتور حسين زناتي الذي القي محاضرة بعنوان "الهدف من التعليم الأساسي باليابان "، بحضور الدكتورة نيفين حمودة مستشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للعلاقات الاستشارية والمشرف على المدارس اليابانية.

وأشار زناتي إلى أن الطلاب يتعلمون ليس فقط للحصول على المعلومات السطحية الدراسية وانما يتعلمون الموقف الاساسي للتعلم لافتا أن الدارسة في اليابان تعتمد على استغلال كل الأماكن في المدرسة من فصول وتطبيق أنشطة ترفيهية ورياضية، حتي لا يصاب الطالب بالملل .

وأضاف أن العام الدراسي في اليابان يبدأ فى شهر أبريل موعد افتتاح زهرة التفاؤل في اليابان، ويضم الفصل الألعاب التقليدية للحفاظ على تراث الأجداد، كما أنه يجب على الطالب أن يحافظ على أدواته طوال 6 سنوات، وهي المرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى الحفاظ على حقيبة المدرسة طوال الست سنوات ، كما أن الدراسة هناك عملية وليست نظرية.

من جانبها ، قالت الدكتورة نيفين حمودة مستشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للعلاقات الاستشارية والمشرف على المدارس اليابانية.

أن الدكتور حسين زناتي ، شرف لمصر فى مجال التعليم ، وعلامة مميزة للتعليم في اليابان ،مشيرا إلى أن محاضرة اليوم هدفها التعرف على نظام التعليم في اليابان وطرق معاملة الاطفال واليوم الدراسى للطفل في اليابان وامكانية تطبيقه في مصر .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز