عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الهجرة توجه ببحث كافة استفسارات المصريين بالخارج حول مشروع "بيت الوطن"

وزيرة الهجرة توجه ببحث كافة استفسارات المصريين بالخارج حول مشروع "بيت الوطن"
وزيرة الهجرة توجه ببحث كافة استفسارات المصريين بالخارج حول مشروع "بيت الوطن"

وجهت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج بالتنسيق مع هيئات ومؤسسات الدولة؛ لبحث كافة الاستفسارات وتذليل أية عوائق أمام المصريين بالخارج خلال تقديمهم بمشروع (بيت الوطن)، وذلك بعد تلقي الوزارة الهجرة العديد من الاستفسارات من المصريين بالخارج حول المشروع.



وذكر بيان للوزارة اليوم الأربعاء ،أن ذلك يأتي في إطار التعاون والتنسيق مع وزارة الإسكان، وما تبذله من جهد لتوفير الفرصة للمصريين في الخارج بكل المشروعات الإسكانية القومية التي تلبي طلبات جميع مستويات الدخل وأحدثها الإسكان الاجتماعي، فضلا عن توفير شباك بالوزارة مخصص للمواطنين في الخارج .

من جهته.. أكد اللواء مازن فهمي مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات - خلال لقائه نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المهندس عبد المطلب عمارة - حرص مؤسسات الدولة على التعاون لحل مشكلات ومساعدة المصريين بالخارج، مشيرًا إلى أن استفسارات المصريين بالخارج تدور حول عدد من المحاور خاصة بالمرافق ومقدم الدفع ومساحات الأراضي .

ومن جانبه.. قال المهندس عبد المطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إن الهيئة ستعمل على بحث الاستفسارات والعقبات التي تقف أمام المصريين بالخارج، وتشكيل لجنة لمناقشة استفسارات وشكاوى المصريين بالخارج بخصوص المشروع.

وبدوره.. قال المهندس عبد المطلب عمارة إنه سيتم العمل الفوري على حل مشكلات المصريين بالخارج وتذليل أية عقبة تواجههم سواء في مشروع (بيت الوطن) أو غيره من المشروعات، فالمصريين بالخارج قوة كبيرة، موضحا أن هيئة المجتمعات العمرانية تعرب عن شكرها لجهود وزارة الهجرة في التنسيق الدائم بين الهيئة والمصريين بالخارج، وفتح باب النقاش لحل أية مشكلة.

ومن ناحيتهم.. عبر ممثلو المصريون بالخارج الحاجزين في مشروع (بيت الوطن) - عقب نقل نتائج الاجتماع إليهم - عن شكرهم لجهود وزارة الهجرة لحل مشكلاتهم، ولوزير الإسكان عاصم الجزار والسفيرة نبيلة مكرم واللواء مازن فهمي مساعد الوزير لشؤون الجاليات، على ما يبذلونه من جهود لحل مشكلاتهم والتواصل معهم بصورة دائمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز