بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

19 يونيو 2019 - 37 : 0   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رانيا فريد شوقي: والدي باسبور مروري للجمهور

27 مارس 2019 - 57 : 15




حوار - محمد اسماعيل

بدأت مسيرتها الفنية بخطوات ثابتة نحو النجومية، لنجد في أدوارها ما يميزها عن غيرها من نجمات جيلها. تخرج عن جلباب أبيها رغم فخرها به، واستطاعت أن تترك بصمتها الخاصة، وتؤكد أنها نجمة من طراز رفيع.

النجمة رانيا فريد شوقي تحدثت خلال حوارها مع بوابة روزاليوسف بصراحتها، وعفويتها، وهدوئها عن الكثير من التفاصيل في حياتها وأسرارها الخاصة وأحدث أعمالها، وردود الفعل التي تلقتها حول دورها فيه.

- بداية.. مسلسل أبو العروسة بعد نجاحك الكبير وإشادة الجمهور والنقاد بأدائك.. ما سر تألقك وهل توقعت أن يحقق المسلسل كل هذا النجاح؟

المسلسل حالة جميلة للغاية الورق مكتوب بشكل جيد جدا، فيه ممثلون متميزون في الأداء، وبالتالي أنت أيضا ستحب المسلسل وفريق العمل، والدور الذي ستجسده ولديك إحساس أنه يلمس نساء كثيرات وتشعر به جدا جدا ولديك إرادة بأن تجسد الدور بالشكل المكتوب به وأفضل أيضا من الكتابة، وتريد أن تظهر كل المشاعر التي كتبها المؤلف.

- الفنانات يغرن منك لأنك ابنة وحش الشاشة.. لقب أعطاك الكثير، لكن ماذا أخذ منك؟

لم يأخذ مني شيئا بالطبع.. بالعكس أنا باسبور مروري لدى الجمهور في البداية هو أنني ابنة فريد شوقي، والناس قالت رانيا كويسة وموهوبة وهكذا. فبالعكس اللقلب لم يأخذ مني بل أضاف لي الكثير والكثير.

- هل واجهت صعوبات في إثبات نفسك بعيدا عن اللقب؟

الحمد لله، عانيت في أن أثبت نفسي وأقول للناس نعم أنا ابنة فريدة شوقي ولكن أنا موهوبة، وأخذت وقتا لكي يشعر الناس أنني لدي الموهبة ولست بالوراثة أو شيء هكذا. أكيد عانيت لفترة وكان هناك نقد يؤلمني (يوجعني) لكن في النهاية أنا مستمرة والحمدلله لي أعمال كثيرة ناجحة ومطلوبة وأقدم أعمالا.

-  ما المعايير التي تختارين على أساسها أدوارك. ومتى ترفضين عملا بدون أدنى تردد؟

السيناريو المتميز، عندما تعرض علي أعمال أقرأ ورق السيناريو، وعندما أقرأه إما أحسه بداخلي وأسرح بخيالي بالعمل وأبدأ في رؤية ما بداخلي ورأسي تتحرك وأجد نفسي انتهيت من قراءة المسلسل المكون من 30 حلقة في يومين، إذا أنا أنجذب إلى الدور، وبذلك يكون في المسلسل شيء جميل وجيد والفكرة حلوة، ولكن إذ وجدت أنني أغلق السيناريو من حين لآخر ومليش مزاج يأخذني لأقرأ السيناريو والكاركتر ملوش ملامح تظهر لي في خيالي أعتذر في هذه الحالة.

- وماذا كانت نصيحة والدك يوم دخلت مجال الفن؟

حبي مهنتك، أنتِ عملتِ في التمثيل لأنك تحبين المهنة، لازم تحبي ما تفعليه واختاري الالتزام لابد أن تكوني ملتزمة في الشغل والمواعيد وأن الممثل عندما يدخل الاستديو يكون تحت أمر المخرج، وأي تعديل بخصوص الورق تتعمل قبل الدخول إلى التصوير، ولكن بمجرد أن دخلتي إلى مرحلة التمثيل والتصوير يبقى خلاص.

- لو لم تكوني ممثلة فماذا يمكن أن تكوني؟

لا.. عمري ما فكرت في غير التمثيل.













التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بناة مصر

 المنتدى الافريقي لمكافحة الفساد

امم افريقيا 2019

دنيا ودين

Rosa TV

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت