بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

15 سبتمبر 2019 - 54 : 13   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مستقبل وطن» يكشف حقيقة توقف توصيل الغاز الطبيعي بمدينة إسنا في «الأقصر»

27 مارس 2019 - 12 : 17




كتب - بوابة روز اليوسف

دشنت أمانة الإعلام بحزب مستقبل وطن، بمحافظة الأقصر، برئاسة هدي الأمير، اليوم الأربعاء، مبادرة جديدة « لا للشائعات » والتي تستهدف، رصد الشائعات التي تطلق بالمحافظة، وإلقاء  الوضوء الحقائق ومواجهة الشائعات، بتصويب المعلومات المغلوطة التي يسعي البعض إلي ترويجها بقصد إثارة الجدل، والبلبلة بين المواطنين، وذلك بعدما تم رصد الكثير من المعلومات المغلوطة التي يتداولها البعض دون دراية، والتي من شأنها إلقاء الخوف والقلق في نفوس المواطنين.

وقال الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب وأمين الحزب بالمحافظة، إن المبادرة تهدف في المقام الأول العمل علي التصدي للحملات التي وصفها بـ« الشرسة » التي يحاول من خلالها البعض إلي ترويج الشائعات، لإثارة الجدل والخوف في نفوس المواطنين.

وأضاف إن المبادرة سوف تقوم بتتبع الشائعات، والتواصل مع المسئولين للكشف عن المعلومة الحقيقة، وإطلاع المواطنين عليها من خلال كافة الوسائل الإعلامية سواء عن طريق المواقع الأخبارية، ومواقع التواصل الإجتماعي.

من جانبها أوضحت هدي الأمير القائمة بأعمال أمانة الإعلام بالحزب، إن المبادرة إستهلت فعاليتها بالتطرق إلي شائعة إيقاف مشروع توصيل الغاز الطبيعي لمدينة إسنا، تلك الشائعة التي قام البعض من المواطنين خلال الأيام الماضية بتداولها دون دراية عن صحة المعلومة.

وأضافت إنه تم التواصل مع العميد صلاح المندوه، وكيل الوزارة لشؤون مكتب المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، والمتحدث الإعلامي له، للوقوف علي مدي صحة المعلومة المتداولة، والذي قام بدوره بنفي تلك المعلومات، وإنها لم تخرج من نطاق الشائعة التي يُسعي من خلالها إلي إثارة غضب المواطنين.

وكشف « المندوه» للحزب أن المشروع مستمر وفقًا لجدول زمني متبع، لافتًا إلي إنشاء  محطة مغذية للغاز لمدينة إسنا، على قطعة أرض بمساحة 2500 متر، وبدأ العمل في تنفيذ محطات الغاز الطبيعي بإسنا.

وكان  الكاتب الصحفي أيمن عبدالمجيد، رئيس تحرير بوابة، روزاليوسف دعا في مقاله، «ماكينة الشائعات ودفاعات الوعي»، المؤسسات الحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني، إلى تشكيل إدارات إعلام احترافية، ترصد الشائعات وتتعامل معها باحترافية، لقتلها في مهدها، فضلًا عن الدور التثقيفي والتنويري، قائلًا:

تتطلب المواجهة إعادة النظر في منظومة الإعلام وإدارة الأزمات، وتنقسم إلى شقين:

الأول: يجب تأسيس إدارة إعلام، احترافي، واعٍ، مدرك لطبيعة التحديات، بكل مؤسسة تعليمية كانت أو حكومية أو مجتمع مدني كالنقابات، ترصد بدقة كل ما يثار عنه مجال نشاطها، واهتمامها، وتتعاطى معه على وجه السرعة، لقتل الشائعة في مهدها، قبل تفشي أثرها.

- يكون من ضمن مجال اهتمام تلك الإدارات، تنظيم أنشطة تثقيفية، وتوعوية، لأبناء المؤسسة، بطبيعة التحديات، والعدائيات، للمساهمة في بناء حلقات وعي مؤسسية، تتشابك مع انتشارها وتحولها لسياسة عامة، في شكل قلاع وحصون وعي دفاعي.

- يكون من بين اهتمامات إدارة الإعلام الاحترافي، المقترح بكل مؤسسة، تنظيم فعاليات، تنمية الفكر الابتكاري، لأبناء المؤسسة، وتلقي المقترحات، والشكاوى، للاستفادة منها، في إصلاح المشكلات، والتطوير.

- تهتم أيضا تلك الإدارات، بالأنشطة الاجتماعية، والترفيهية، والتحفيز، بتكريم المتميزين، وأصحاب العطاء والإنجاز، ومن انتهت خدمته، بالمعاش، ورعايتهم، تلك الروح تخلق مصدات قوية، تعوق إحداث الشروخ المجتمعية، التي يستهدفها العدو.

- إعلاء قيمة الكفاءة هو الحل، كفى استعانة بغير المؤهلين، تحت مسميات مستشار إعلامي، ومتحدث رسمي، لمجرد أنه على علاقة سابقة بالمسؤول الذي شغل منصبًا في جامعة أو مؤسسة، نحتاج إدارات علمية إعلامية، احترافية، مدربة ومؤهلة، لمواجهة الحروب الحديثة.».

http://www.rosaelyoussef.com/article/24551

وقالت مسؤل إعلام حزب مستقبل وطن بالأقصر، هدى الأمير، إنها أول من استفاد من المقترح الذي تناوله، المقال ونجحت في تفعيله عبر مبادرة محاربة الشائعات، ليكون بذلك حزب مستقبل وطن بالأقصر، أول مؤسسات المجتمع المدني التي تنشط في مواجهة الحرب الشرسة التي تستهدف مصر عبر الشائعات.











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب

موتمر الشباب

موتمر الشباب

دورة الألعاب الافريقية

زيارة السيسي للكويت

مصر والسبع الكبار

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت