عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لقاءات مكثفة لشكري بغرفتى الكونجرس الأمريكي

لقاءات مكثفة لشكري بغرفتى الكونجرس الأمريكي
لقاءات مكثفة لشكري بغرفتى الكونجرس الأمريكي

كتب - بوابة روز اليوسف

استكمالا للقاءاته المكثفة فى واشنطن، عقد وزير الخارجية سامح شكري عدة لقاءات على مدار اليوم 27 مارس الجاري بأعضاء الكونجرس بمجلسيّه، حيث التقى في مجلس الشيوخ برئيس لجنة العلاقات الخارجية السيناتور الجمهوري "جيمس ريتش"، وزعيم الأقلية الديمقراطية باللجنة السيناتور "بوب مينينديز"، والسيناتور الجمهوري "رون جونسون" رئيس لجنة الأمن الداخلي. وفي مجلس النواب التقى بالنائبين الجمهوريين "هال روجرز" زعيم الأقلية في اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية، و"ماك ثورنبيري" زعيم الأقلية في لجنة الخدمات العسكرية.



 

 

وفى تصريح للمستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أوضح أن الوزير شكري أشار خلال اللقاءات إلى حرصه الدائم على التواصُل مع أعضاء الكونجرس بمجلسيه من أجل عرض شتى التطورات الإيجابية التي تشهدها مصر على الساحة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، لاسيما في ظل الدور الهام الذي يضطلع به الكونجرس في رسم وبلورة أُطر التعاون بين البلديّن اللتين تربطهما شراكة استراتيجية. وأضاف شكري أن برنامج المساعدات الأمريكية لمصر يتمتع بأهمية خاصة، ويعكس عمق تلك العلاقات التي جمعت البلديّن على مدار عقود طويلة،وأنه يحقق مصالح الجانبين بشكل متساو.

 

 

هذا، ونوه حافظ أن اللقاءات تطرقت إلى تطورات الأوضاع في عددٍ من دول المنطقة التي تشهد أزمات كليبيا وسوريا واليمن، حيث أكد شكري على أهمية التوصل إلى حلول سياسية لتلك الأزمات تحفظ المؤسسات الوطنية للدول وتحول دون انهيارها، محذراً من تبعات سقوط الدول الوطنية في المنطقة وتداعيات ذلك على انتشار الجماعات الإرهابية وتمدّدها، مطالباً بضرورة تضافر الجهود الدولية من أجل وضع استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب بحيث لا تقتصر على الجوانب العسكرية والأمنية، وإنما تشمل أيضاً الجوانب الثقافية والاقتصادية والاجتماعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز