عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظة القاهرة توقع بروتوكولا لإنشاء 30 دورة مياه متطورة

محافظة القاهرة توقع بروتوكولا لإنشاء 30 دورة مياه متطورة
محافظة القاهرة توقع بروتوكولا لإنشاء 30 دورة مياه متطورة

كتب - وكالات

وقعت محافظة القاهرة بروتوكول اليوم ، الخميس ، مع إحدى الشركات الخاصة لإنشاء وتشغيل، وإدارة، وصيانة 30 وحدة دورات مياه متطورة، والتي من المقرر لها أن تقدم خدماتها للمواطنين ببعض المواقع بالقاهرة.



وقال محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال إن البروتوكول- الذي قام بتوقيعه السكرتير العام اللواء محمد حنفى ممثلا عن المحافظ- يعد ضمن الإجراءات التي تتخذها المحافظة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، والعمل على تنميتها، وتبنى النظم الحديثة لتطويرها، خاصة مع قرب فاعليات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، وضرورة الحفاظ على الشكل الحضاري واللائق للقاهرة.

وأشار إلى أن البروتوكول يتضمن إنشاء دورة مياه بها 4 وحدات منفصلة حديثة مجهزة بنظم موفرة للمياه، ومقسمة للجنسين من جهتين مختلفتين، مؤكدا أن إحدى هذه الوحدات ستكون مخصصة ومجهزة لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأضاف عبد العال أن دورات المياه ستضم منفذا لبيع المشروبات والمأكولات الخفيفة، إضافة إلى وجود شاشتين تليفزيونيتين في لوحات إعلانية مثبتة على جوانب الوحدة، لافتا إلى أن الوحدات سيتم متابعتها بنظام مراقبة بالكاميرات على مدار 24 ساعة.

وأوضح أن دورات المياه العامة الجديدة سيتم توفيرها في بعض مناطق القاهرة، مشيرا إلى توافر شروط الحفاظ على البيئة بها؛ بما يتفق مع النسق الحضاري للقاهرة، ولا يعوق الحركة المرورية، ويساهم في إتاحة فرص عمل للشباب.

وأضاف عبد العال أن الشركة ستقوم بتجهيز وتشغيل 30 وحدة خلال شهرين، وذلك قبل بدء بطولة كأس الأمم الأفريقية، على أن تقوم الشركة المنفذة بتوفير العدد اللازم من الأفراد القائمين بأعمال الأمن والنظافة على مدار 24 ساعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز