عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرا البترول وقطاع الأعمال يبحثان تطورات العمل بالشركة المصرية لتسويق الفوسفات

وزيرا البترول وقطاع الأعمال يبحثان تطورات العمل بالشركة المصرية لتسويق الفوسفات
وزيرا البترول وقطاع الأعمال يبحثان تطورات العمل بالشركة المصرية لتسويق الفوسفات

كتب - عيسى جاد الكريم

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال تطورات العمل بالشركة المصرية لتسويق الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية، والتي تم تأسيسها ضمن خطة تحقيق الاستغلال الاقتصادي الأمثل لخام الفوسفات المصري وتعظيم قيمته المضافة وزيادة عائداته للدولة وفتح أسواق تصديرية جديدة، من خلال آليات تنفيذية يشارك فيها منتجو الفوسفات بمصر؛ بهدف الحفاظ على توازن أسعار الفوسفات المصري في الأسواق العالمية.



وأكد الوزيران، بحسب بيان لوزارة البترول اليوم الخميس، على الدعم الكامل للشركة الجديدة في تحقيق خططها الاقتصادية بتعظيم عوائد التصدير من الفوسفات ومنع تضارب أسعار الفوسفات المصري في السوق العالمية، ما يعود بالنفع على الدولة والمنتجين، خاصة وأن شركتي إنتاج الفوسفات، فوسفات مصر والنصر للتعدين، وباقي القطاعات المختلفة المنتجة للفوسفات مملوكة للدولة.

ولفت الوزيران إلى أن وجود كيان قوى ينظم ويدير عملية التسويق الخارجي والتداول وفتح أسواق جديدة، يعمل على تصدير الفوسفات المصري بأسلوب احترافي يراعي مراحل إنتاج وتداول وتصنيع الفوسفات، في ظل وجود منتجين ومروجين محليين وشركات دولية وللعملاء مستخدمي الفوسفات وشركات التجارة الدولية في السوق.

وتم خلال اللقاء استعراض آليات وخطط عمل الشركة -التي تمثل منتجي الفوسفات بمصر- خلال الفترة المقبلة في الاستفادة من جميع نوعيات الفوسفات بمصر، والخريطة التفصيلية التي تم وضعها لأماكن تسويق الفوسفات واحتياجات تلك الأسواق والمنتجين بها والقواعد المنظمة لتلك الأسواق، كما تم التأكيد على تحقيق هدف الشركة في منع تعارض وتضارب تصدير الفوسفات المصري والاستفادة من تنوع نوعياته ومواصفاته ودراسة كافة الأسواق الرئيسية المستوردة للفوسفات لتحقيق أفضل سعر من الصادرات.

كما شدد الوزيران على الدور المهم لشركات إنتاج الفوسفات المصرية في توفير احتياجات السوق المحلية، وأهمية استمرار التنسيق من خلال شركة تسويق الفوسفات في مجال التصدير للخارج لمنع التضارب السعري الذي كان لصالح المستورد الخارجي.

حضر اللقاء الجيولوجي فكري يوسف وكيل وزارة البترول لشئون التعدين، والجيولوجي أسامة فاروق رئيس هيئة الثروة المعدنية، والدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، والمهندس عبدالرحمن أحمد رئيس الشركة المصرية لتسويق الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز