بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 سبتمبر 2019 - 38 : 5   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ شمال سيناء يواصل تحذيراته من الشائعات

28 مارس 2019 - 3 : 20




العريش - مسعد رضوان

حذر اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، مجددا، المواطنين من الشائعات وعدم ترويجها، مشيرا إلى بدء تفعيل بعض التيسيرات لصالح المواطنين.

وأعلن المحافظ في تصريحاته الأسبوعية لإذاعة شمال سيناء المحلية، اليوم، أن الشائعات تهدف إلى إثارة الفتن والتأثير على المواطنين وتحقيق مكاسب مادية لبعض الفئات على حساب الآخرين، مشيرا إلى الشائعة الأخيرة التى تم نفيها بخصوص منع دخول السلع والبضائع الى المحافظة، وأن حقيقة ما تم هو اكتشاف بعض التصاريح المزورة لدخول كميات من السلع فبدأ مراجعتها والتأكد منها .. مما أدى الى تأخير دخول بعض الشاحنات المشكوك في تصاريح دخولها، وهو ما أدى الى استغلال بعض تجار الأزمات للموقف وأطلقوا الشائعات.

وأكد المحافظ أن المواد الغذائية من السلع والبضائع الضرورية خط أحمر لا يمكن لأى أحد منع دخولها، مطالبا المواطنين بعدم الالتفات لمثل هذه الشائعات واستقاء الأخبار من مصادرها الرسمية، سواء من الجهاز التنفيذى أو البوابة الإلكترونية للمحافظة.

وبالنسبة لمشاركة المحافظة شمال سيناء فى فعاليات مبادرة ترشيد استهلاك مياه الشرب مع باقى محافظات الجمهورية، أكد المحافظ على استمرار توعية المواطنين لعدم اهدار المياه، وأنه تم تشكيل لجان للمرور وتوعية المواطنين، وسيتم مجازاة من يتسبب في اهدار المياه بفرض مخالفات مالية عليهم، وأنه سيستمر عمل اللجان بعد انتهاء المبادرة حفاظا على المياه.

وحول الشكوى من ارتفاع قيمة فواتير استهلاك المياه، أعلن المحافظ أنه تقدم بطلب الى المهندس شريف اسماعيل رئيس لجنة تنمية وإعمار سيناء لتخفيض أسعار وقيمة استهلاك المياه في المحافظات الحدودية، حيث إنها مرتفعة عن المحافظات الأخرى.

وأشار المحافظ الى البدء في توفير الخدمات وانهاء بعض المعوقات والمشاكل الخاصة بالمواطنين من واقع شكاواهم الى الاذاعة .. حيث تم بالفعل ردم بعض الحفر والمطبات على الطريق الدولى : العريش / بئر العبد بعد الانتهاء من تركيب العلامات الارشادية في مناطق الملفات والمنحنيات الخطيرة والطرق المحولة والطرق ذات الاتجاه الواحد وذات الاتجاهين .. كما تم بالفعل طرح كراسات الشروط الخاصة بمساحة 2500 فدانا من الأراضى الزراعية على ترعة السلام واتاحتها لشباب الخريجين من أبناء المحافظة والمقيمين بها اقامة دائمة ، ويتم توزيع كراسات الشروط من ديوان عام المحافظة في العريش ومجالس مدن : بئر العبد والشيخ زويد والحسنة بسعر 50 جنيها للكراسة.

وأعلن أنه بالنسبة للشكوى من سوء شبكات الاتصالات المحمولة فقد سبق مخاطبة الشركات لرفع كفاءة الأجهزة والمحطات الخاصة بها لتحسين الخدمة .. كما تم التنسيق مع الجهات المعنية التى وافقت على توفير احتياجات تلك الشركات من أجهزة ومعدات وتيسير دخولها الى المحافظة، وأنه بتركيبها سيؤدى ذلك الى تحسين الخدمة وحل مشكلة الاتصالات.

وبالنسبة لشكوى بعض أصحاب الدراجات البخارية المحتجزة لدى قوات الأمن وسداد مبالغ مالية كقيمة أرضيات لها عند استردادها .. أعلن المحافظ أنه تقرر تخفيض القيمة المطلوبة الى 50 % فقط للتيسير على المواطنين.

وبالنسبة لعودة تشغيل ميناء العريش البحرى وعمل الصيادين، أعلن المحافظ أن هناك اهتماما خاصا بموضوع الصيادين والعودة إلى عملهم في الصيد مرة أخرى، وقد تم تقديم عدة بدائل للحل، وفى انتظار موافقة الجهات المعنية على أحد البدائل، وسيتم استئناف العمل في توسعة وتطوير الميناء التجاري بعد استلام الأراضى المقررة وصرف التعويضات المالية لأصحابها.

وأكد المحافظ أن عمليات صرف التعويضات عن الأراضى في رفح والشيخ زويد وتوسعات مطار العريش تسير بصورة منتظمة وفقا للاشتراطات الخاصة بها ، وأنه يتم احالة المبالغ اللازمة الى مجالس المدن ومديرية الزراعة لصرفها للمواطنين .. وكذلك بالنسبة لعملية التقنين فتتم بصورة ميسرة وتتم الموافقة على اتمليك للمواطنين، مشيرا إلى أنه خلال الأيام الأخيرة تمت الموافقة على عدد 17 حالة.

وفى النهاية .. أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء مجددا على عدم الاستماع الى الشائعات لما لها من آثار ضارة على الوطن والمواطن ، وحذر المحافظ المواطنين من الاستماع الى الشائعات التى يطلقها أهل الشر والمتربصين بالوطن .. مشيرا الى أن تليفونه مفتوح على مدار 24 يوميا ومكتبه لتلقى شكاوى المواطنين ، وأنه يمكن لأى شخص الاستفسار منه عن أى شائعة والتأكد من صحتها أو عدمه، إلى جانب الجهات التنفيذية المعنية بالرد على تلك الشائعات ، والبوابة الرسمية للمحافظة.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

موتمر الشباب

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات

دورة الألعاب الافريقية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك