عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نجم: حوافز جمركية لدعم الصناعة وتحسين مناخ الاستثمار

نجم: حوافز جمركية لدعم الصناعة وتحسين مناخ الاستثمار
نجم: حوافز جمركية لدعم الصناعة وتحسين مناخ الاستثمار

كتب - بوابة روز اليوسف

قال السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك إن هناك العديد من الحوافز الجمركية لدعم الصناعة وتحسين مناخ الاستثمار، حيث تم إصدار التعريفة الجمركية وروعى فيها تحقيق التوازن التعريفي بين المواد الخام والسلع الوسيطة والسلع تامة الصنع.



وأضاف نجم - خلال لقائه اليوم مع تاكوهيتو ميسومي المستشار الاقتصادي للسفارة اليابانية بمصر وعدد من مسئولي التمثيل التجاري الياباني في مصر - أن التخفيضات بالمادة السادسة من التعريفة الجمركية تهدف إلى تعميق الصناعة الوطنية وتشجيعها، فضلاً عن خفض الفئات الجمركية على الأجزاء والمكونات وقطع الغيار للسيارات والتي تتراوح فئاتها ما بين 2 و 5 و 10 %.

وأشار إلى أنه يتم حاليًا إجراء الدراسات اللازمة لزيادة الحوافز الجمركية الممنوحة للصناعات ومنح المزيد من نسب التخفيض الجمركي المقررة، وفقًا للمادة السادسة من قرار التعريفة الجمركية.

وأوضح أن المصلحة بذلت في الفترة الأخيرة جهودًا كبيرة وقامت بالعديد من الخطوات الرامية لتطوير منظومة العمل وتيسير وتبسيط الإجراءات الجمركية، بهدف تحسين مناخ ممارسة الأعمال ليكون بمثابة أداة هامة لفتح آفاق الاستثمار الأجنبي في مصر.

وقال إنه قد تم تقديم مشروع لقانون الجمارك الجديد وتشغيل منظومة أجهزة الفحص بالأشعة وتفعيل المراكز اللوجيستية بالموانئ والمطارات لتشغيل منظومة النافذة الواحدة لسرعة الإفراج عن البضائع وتيسير حركة التجارة.

من جانبه، أثنى المستشار الاقتصادي ومسئولو التمثيل التجاري الياباني في مصر على الجهود التي تبذلها مصلحة الجمارك في سبيل تطوير وتبسيط الإجراءات الجمركية والتي ستؤدي لتحفيز الشركات اليابانية على زيادة الاستثمار في مصر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز