عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تحصد 6 جوائز بـ «دبي للصحافة»

مصر تحصد 6 جوائز بـ «دبي للصحافة»
مصر تحصد 6 جوائز بـ «دبي للصحافة»

كتب - بوابة روز اليوسف

حصلت الصحافة المصرية، على نصيب الأسد، بجائزة دبي للصحافة العربية، بفوز ٦ صحفيين مصريين، بفروع الجائزة.



وانطلقت اليوم الخميس فاعليان الدورة الـ ١٨ لجائزة الصحافة العربية بنادي دبي للصحافة تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وفاز الصحفي العراقي أسعد الزلزلي من صحيفة العالم الجديد بجائزة الصحافة الاستقصائية، وفاز بجائزة الصحافة الثقافية الصحفي سيد محمود من الأهرام العربي، وفاز بجائزة الصحافة الإنسانية الصحفية إيمان حنا من جريدة اليوم السابع، وفاز بجائزة الصحافة الاقتصادية الصحفي عبد الحي محمد من جريدة البيان الإماراتية، وفاز بجائزة الحوار الصحفي، رضوان مبشور من صحيفة الأيام المغربية، وفاز بجائزة الصحافة الرياضية عمران محمد من صحيفة الاتحاد الإماراتية، وفاز بجائزة أفضل صورة صحفية إبراهيم أبو مصطفى من وكالة رويترز.

 

 

وقام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي، بتسليم جائزة  العمود الصحفي للدكتور عبد المنعم سعيد.

 وقام ضياء رشوان رئيس مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية، بتسليم جريدة البيان الإماراتية جائزة الصحافة الذكية.

وسلم الكاتب الصحفي ياسر رزق، عضو مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية، جائزة  الرسم الكاريكاتيري لياسر الأحمد من صحيفة مكة السعودية،

وفاز بجائزة الصحافة العربية للشباب محمد مهدي من موقع مصراوي، وأحمد العميد من جريدة الوطن المصرية، ومحمد سالمان من صحيفة اليوم السابع.

وفاز بجائزة شخصية العام الصحفية، محمد جاسم الصقر مالك وناشر جريدة الجريدة الكويتية.

وتعد جائزة الصحافة العربية جائزة سنوية أطلقها نادي دبي للصحافة، هدفها تشجيع الصحفيين العرب على الإبداع، وتم تأسيسها في نوفمبر 1999، بمبادرة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وانطلقت أول دورة للجائزة في 2001.

وأسند مشروع نظام الجائزة الأساسي، الذي وضعه نادي دبي للصحافة، إدارة الجائزة إلى مجلس مستقل يتكون من أعضاء في اتحاد الصحفيين العرب وشخصيات إعلامية عربية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز