عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اصطدام تاريخي بين الترجي التونسي والرجاء المغربي في ليلة استثنائية للسوبر الإفريقي

اصطدام تاريخي بين الترجي التونسي والرجاء المغربي في ليلة استثنائية للسوبر الإفريقي
اصطدام تاريخي بين الترجي التونسي والرجاء المغربي في ليلة استثنائية للسوبر الإفريقي

كتب - محمد يوسف

يستعد فريق الترجي التونسي "بطل دوري أبطال إفريقيا" لمواجهة الرجاء البيضاوي المغربي "بطل الكونفدرالية" في السادسة مساء اليوم الجمعة، على لقب كأس السوبر الإفريقي.



وللمرة الأولى في تاريخ البطولة ، ستقام مباراة السوبر الأفريقي خارج حدود القارة حيث يستضيفها ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة وذلك ضمن المباريات الكبيرة والبطولات التي تحرص قطر على استضافتها من آن لآخر ضمن الاستعدادات الجادة لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 .

اخر مواجهة بين الفريقين كانت منذ 20 عامًا في نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي فاز فيها بطل المغرب بركلات الترجيح، ويأتي اليوم ليشهد على نهائي السوبر الإفريقي الذي أحرزه الفريقين مرة واحدة فقط لكل منهما وذلك على مدار 26 نسخة سابقة، حيث ان كليهما يبحث عن لقبه الثاني خاصة في هذه النسخة التاريخية التي تحدث للمرة الأولى خارج القارة السمراء.

وكان الترجي أحرز لقبه الوحيد في البطولة عام 1995 ويخوض مباراة كأس السوبر الأفريقي للمرة الرابعة في تاريخه حيث سبق له أن خسر المباراة في عامي 1999 و2012، بينما توج الرجاء بلقبه الوحيد في 2000 ، ويخوض مباراة لقب السوبر للمرة الثالثة في تاريخه بعدما خسرها في 1998 .

وهذه هي المرة الثالثة في تاريخ المباراة التي تشهد مواجهة تونسية مغربية على لقب السوبر حيث فاز النجم الساحلي التونسي باللقب في 1998 بالتغلب على الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح بعد التعادل 2 / 2 بينما فاز المغرب الفاسي على الترجي التونسي بركلات الترجيح بعد التعادل 1 / 1 في 2012 .

وبهذا ، تذوق كلا الفريقين المتباريين اليوم طعم الخسارة في السوبر على يد فريق من بلد منافسه ما يعني أن المباراة ستكون بمثابة مواجهة ثأرية لكليهما.

ويدخل الترجي المباراة بمعنويات مرتفعة حيث انه يقدم موسمًا مميزًا وذلك بسبب تصدره ترتيب فرق الدوري التونسي برصيد 40 نقطة من 17 مباراة بفارق 6 نقاط أمام الصفاقسي صاحب المركز الثاني علما بأن الفريق مُني بهزيمة واحدة فقط في المسابقة هذا الموسم وكانت في المراحل الأولى من المسابقة بينما سافر الفريق إلى الدوحة بعدما حقق فوزا ثمينًا في آخر مباراة خاضها بالمسابقة حيث تغلب على الصفاقسي في أقوى الديربيات التونسية.

وفي المقابل، يعاني فريق الرجاء من عدم ثبات مستواه حيث انه خسر مبارتين متتاليتين أمام الجيش الملكي وأولمبيك خريبكه لكنه استعاد بعضا من توازنه مؤخرا بالفوز على نهضة بركان قبل السفر إلى الدوحة، ليتجمد رصيده عند 31 نقطة بفارق 17 نقطة عن فريق الوداد متصدر ترتيب فرق الدوري المغربي. 

ومن المتوقع أن تضم تشكيلة الترجي كل من: 
حراسة المرمي : معز بن شريفية
الدفاع : أيمن بن محمد - خليل شمام - شمس الدين الذوادي - سامح الدربالي
الوسط : فرانك كوم - فوسيني كوليبالي - غيلان الشعلالي
الهجوم : يوسف البلايلي -طه ياسين الخنيسي - أنيس البدري.
وفي المقابل ، يحاول الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للرجاء الثأر للخسارة التي تلقاها منذ ان كان مدربًا للأهلي في دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية، كما انها الفرصة الأخيرة له هذا الموسم بعدما فرط في بطولة الدوري المحلي وودع بطولة كأس زايد للأندية الأبطال بالإضافة إلى الكونفدرالية، فمن المتوقع أن يخوض المباراة بتشكيل مكون من: 
 حراسة المرمي : أنس الزنيتي
الدفاع : فابريس نجاه - سند الورفلي - عبد الرحيم الشاكر - عمر بوطيب
الوسط : زكريا حدراف - زكريا الوردي - أيوب نناح - عبد الله الحافيظي
الهجوم : سفيان رحيمي - محمود بنحليب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز