عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. غاب غنيم عن جلسات الحوار لأسباب مرضية فقرأ عبد العال مقاله للنواب.. فعلق العالم القدير: دليل شفافية

عاجل.. غاب غنيم عن جلسات الحوار لأسباب مرضية فقرأ عبد العال مقاله للنواب.. فعلق العالم القدير: دليل شفافية
عاجل.. غاب غنيم عن جلسات الحوار لأسباب مرضية فقرأ عبد العال مقاله للنواب.. فعلق العالم القدير: دليل شفافية

كتب - بوابة روز اليوسف

قصة قصيرة، واقعية، تعكس إعلاء مبادئ الديمقراطية، والشفافية الكاملة، في إظهار كافة الآراء حول التعديلات الدستورية، المقترحة من الأغلبية البرلمانية.



القصة: دعا الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، العالم المصري الجليل محمد غنيم، لإحدى جلسات الحوار المجتمعي، لإبداء رأيه في التعديلات الدستورية التي تدرسها اللجنة التشريعية بمجلس النواب.
إلا أن الدكتور غنيم، تغيب لظروفه الصحية، التي حالت دون تواجده في الجلسة المقررة.

إلا أن رئيس النواب حرص على حضور رأي الدكتور غنيم، وإن حال المرض دون تواجده بجسده، فقام عبد العال، بقراءة مقال الدكتور غنيم على النواب، لإطلاعهم على ملاحظاته التي كان قد دوَّنها في مقالة صحفية نشرت.
 
الدكتور عبد العال، رئيس البرلمان، خلال قراءته لمقال الدكتور محمد غنيم، قال: "تقديراً مني للدكتور غنيم، ومكانته العلمية والمجتمعية، وأن له رأيا مكتوبا وتأكيدا للرأي العام، سيكون غنيم الحاضر الغائب في هذه الجلسة، وسأعرض مقاله المنشور في إحدى الصحف بتاريخ 19 فبراير، والذى تضمن رؤيته فى التعديلات".

بدوره، أشاد الدكتور محمد غنيم، بجلسات الحوار الوطني التي أجراها البرلمان حول التعديلات الدستورية، ووصفها بالراقية، مؤكدا أن هذه الجلسات التي عقدها البرلمان خلال الأيام الماضية شملت جميع الأطياف، وشهدت تنوعا كبيرا في الآراء، وفتحت الباب أمام النقابات والفئات المختلفة والأصوات المعارضة، أن تبدي برأيها في التعديلات الدستورية.

ووصف العالم الكبير في تصريحات له موقف الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بقراءة مقاله في إحدى الصحف الذي تضمن ملاحظات حول التعديلات الدستورية بالموقف المحترم، مؤكداً أنه سيوجه له رسالة شكر لحرصه على إظهار رأيه أمام حضور الجلسة، رغم عدم حضوره نظراً لظروفه المرضية، متابعاً: "كان ممكن يتجاوزني باعتباري تغيبت، لكنه حرص على قراءة المقال".

وأشار الدكتور محمد غنيم إلى أن موقف الدكتور علي عبد العال يعكس اهتمام البرلمان بإظهار كل صغيرة وكبيرة في شأن التعديلات، موجهاً رسالة للمواطنين، بضرورة تدبر التعديلات بشكل دقيق، والمشاركة في الاستفتاء، لتكون رسالة إيجابية للعالم كله، أن المصريين هم من يحددون مصيرهم.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز