عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شمال سيناء تحقق 99 % من المستهدف في الحملة القومية للقضاء على الطفيليات

شمال سيناء تحقق 99 % من المستهدف في الحملة القومية للقضاء على الطفيليات
شمال سيناء تحقق 99 % من المستهدف في الحملة القومية للقضاء على الطفيليات

العريش- مسعد رضوان

حققت الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية لدى تلاميذ المدارس الابتدائية في محافظة شمال سيناء نسبة 99% من المستهدف، كما حققت نسبة 98% من المستهدف في المبادرة الرئاسية للكشف عن سوء التغذية.



صرح بذلك الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة، وأضاف أنه تم خلال الحملة فحص وتجريع عدد 63 ألفا و940 تلميذا وتلميذة في مختلف المدارس على مستوى المحافظة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمود راشد مدير عيادات التأمين الصحي ومنسق عام الحملة أنه تم فحص وتجريع عدد 29 ألفا و670 تلميذا وتلميذة في مدارس العريش، 17 ألفا و971 تلميذا وتلميذة في مدارس بئر العبد، 11 ألفا و709 تلاميذ في مدارس الشيخ زويد، 3700 تلميذ وتلميذة في مدارس الحسنة، و790 تلميذا وتلميذة في مدارس نخل.

ومن جهة أخرى، أكد الدكتور سليمان عرادة مدير عام التأمين الصحي أنه تم فحص نسبة 98% من التلاميذ المستهدفين في المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن سوء التغذية في المدارس بواقع 29 ألفا و450 تلميذا وتلميذة في مدارس المدن والحضر، و20 ألف تلميذ وتلميذة في مدارس الريف والقرى، مشيرا إلى استمرار الحملة لاستكمال المستهدف بنسبة 100%.

ومن جانبه، أشار فتحي عثمان مسؤول التثقيف والإعلام الصحي في مديرية الصحة إلى أنه لم يتم رصد أي مضاعفات أو آثار جانبية لحالات التي تم فحصها وتجريعها.. مؤكدا قيام فرق التثقيف والإعلام الصحي بزيارة المدارس لنشر التوعية بين التلاميذ وتوضيح أهمية الحملة، إلى جانب توضيح أسباب الإصابة بالطفيليات المعوية وطرق الوقاية منها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز