عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمال رزق الله: قرارات السيسي أثلجت صدور المصريين

أمال رزق الله: قرارات السيسي أثلجت صدور المصريين
أمال رزق الله: قرارات السيسي أثلجت صدور المصريين

كتبت - فريدة محمد

 أشادت النائية  أمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الاحتفالية بتكريم الأمهات المثاليات، والتى من بينها رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، ومنح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيهًا، و10% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية بحد أدنى 75 جنيهًا، ومنح علاوة إضافية استئثناية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيهًا للعمل على مواجهة آثار التضخم على مستويات الأجور.



وأكملت رزق الله.. أن هذه القرارات اتت فى توقيت هام للغاية، للتفريج عن المصريين بعد اجراءات الاصلاحات الاقتصادية العصبية، كما أن تحريك الحد الأدنى لكل الدرجات الوظيفية بالدولة؛ بما يعكس تحسين دخول جميع العاملين، لتكون 2000 للدرجة السادسة، و7000 للدرجة الممتازة، بدلًا من 4600، يساهم فى تخفيف العبء الاقتصادي عن العاملين بالدولة.

واضافت رزق الله أن منح أصحاب المعاشات 15% زيادة بحد أدنى 150 جنيهًا مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه، والبدء في رد الأموال التي تمثل مديونية الخزانة العامة وبنك الاستثمار القومي للمعاشات بناء على دراسات اكتوارية مستقلة يعتمدها المركزي للمحاسبات تكون ملزمة لوزارة المالية، من القرارات التى أثلجت صدور المصريين.






 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز