عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فوز المحامية زوزانا كابوتوفا في الجولة الثانية لانتخابات رئاسة سلوفاكيا

فوز المحامية زوزانا كابوتوفا في الجولة الثانية لانتخابات رئاسة سلوفاكيا
فوز المحامية زوزانا كابوتوفا في الجولة الثانية لانتخابات رئاسة سلوفاكيا

كتب - وكالات

فازت المحامية الليبرالية زوزانا كابوتوفا في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت في سلوفاكيا؛ وذلك بحسب نتائج جزئية نشرها مكتب الإحصاءات بعد ساعات من إغلاق صناديق الاقتراع مساء أمس السبت .



وحصلت كابوتوفا 45 عاما ، المحامية المعروفة بمحاربة الفساد والتي لا تجربة سياسية لها ، على 58,35% من الأصوات، مقابل 41,64% حصل عليها منافسها ماروس سيفكوفيتش؛ وذلك استنادا إلى نتائج فرز 64% من الأصوات.

وبدأ مواطنو سلوفاكيا أمس السبت،  الإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية بين المحامية زوزانا كابوتوفا، والمستقل السياسي ماروس سيفكوفيتش مفوض الطاقة بالاتحاد الأوروبي، اللذين حصلا على معظم الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات التي جرت في 16 مارس الجاري.

وكان مكاتب الاقتراع قد فتحت أبوابها في الساعة السادسة صباح أمس بتوقيت جرينتش، وأغلقت عند الساعة التاسعة مساء بنفس التوقيت، ومن المقرر أن يؤدي الرئيس الجديد للبلاد اليمين الدستورية يوم 15 يونيو القادم.

كانت الناشطة زوزانا كابوتوفا قد فازت بنسبة 40.5% من مجموع أصوات الناخبين في الجولة الأولى من الانتخابات؛ ما أتاح لها دخول جولة الإعادة أمام ماروس سيفكوفيتش مرشح الحزب الحاكم، ومفوض الطاقة بالاتحاد الأوروبي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز