عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد من جامعة كاتانيا الإيطالية يزور المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي

وفد من جامعة كاتانيا الإيطالية يزور المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي
وفد من جامعة كاتانيا الإيطالية يزور المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي

كتب - بوابة روز اليوسف

استقبل الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، وفدًا من جامعة كاتانيا الإيطالية بمقر المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بالأنبا رويس بالعباسية، في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين الموقع بين جامعة كاتانيا الإيطالية وجامعة عين شمس والمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بالقاهرة، بحضور الدكتور باولو ساباتيني مدير المركز الثقافي الإيطالي بالقاهرة.



وذكر بيان صادر عن المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، اليوم الأحد، أن الوفد الإيطالي ضم الدكتور روزاريو سيناترا أستاذ سياسات التنمية في دول حوض البحر الأبيض المتوسط، والدكتور روبرتو بيروللو مدير قسم العلوم الكيميائي، والدكتور إنريكو شيليبيرتو خبير ترميم الآثار.

وأضاف البيان أن الأنبا إرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي ناقش مع الوفد الإيطالي سبل دعم الاتفاقيات وبروتوكول التعاون بين الجامعة والمركز الثقافي القبطي في مختلف المجالات الثقافية وتبادل الخبرات والزيارات بين الجانبين.

وتفقد وفد جامعة كاتانيا الإيطالية، المتحف البطريركي ومتحف شهداء العصر الحديث، والمكتبة المركزية، والأكاديمية التابعة للمركز إلى جانب أكاديمية Map التابعة لقناة مي سات القناة الرسمية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بالإضافة إلى زيارة قاعة المؤتمرات الكبرى، وفي نهاية الجولة تم التقاط الصور التذكارية وتبادل الهدايا.

شهد اللقاء مجموعة من قيادات المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي من بينهم الدكتورة منال بخيت، والدكتور عادل إبراهيم، و منى ميخائيل.




 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز