عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس مجلس النواب يبحث التعاون المشترك مع قيادات البرلمان البوروندي

رئيس مجلس النواب يبحث التعاون المشترك مع قيادات البرلمان البوروندي
رئيس مجلس النواب يبحث التعاون المشترك مع قيادات البرلمان البوروندي

كتب - بوابة روز اليوسف

أجرى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب مباحثات مع قيادات البرلمان البوروندي في كل من الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ حول سبل دفع التعاون المشترك، وذلك خلال زيارته الحالية إلى بوجمبورا خلال الفترة من 29 مارس إلى الأول من أبريل 2019.




وصرحت الدكتورة عبير بسيوني رضوان سفير مصر لدى بوروندي، بأن الوفد المصري عقد جلستي مباحثات مع مجموعة النواب البورونديين أعضاء البرلمان الأفريقي، وكذلك مع النواب البورونديين أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية – البوروندية.


هذا، وقد استضاف "باسكال نياباندا" رئيس الجمعية الوطنية البوروندية حفل عشاء لرئيس مجلس النواب والوفد المرافق له، بمشاركة عدد من كبار المسئولين البورونديين مثل وزير البيئة والزراعة والثروة الحيوانية، والنائبين الأول والثاني لرئيس الجمعية الوطنية، وأعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية – البوروندية، ومساعد وزير الخارجية البوروندي، فضلا عن السيدة سفير مصر لدى بوروندي وأعضاء السفارة. كما تم تبادل الهدايا التذكارية بين رئيس مجلس النواب ورئيس الجمعية الوطنية.


ومن ناحية أخرى، استضافت السيدة السفير حفل غداء على شرف الوفد الزائر ضم أعضاء الجالية المصرية، حيث تم خلاله استعراض سبل تطوير التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين مصر وبوروندي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز