عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توقيع استلام المرحلة الجديدة من "تيدا" الصينية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

توقيع استلام المرحلة الجديدة من "تيدا" الصينية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
توقيع استلام المرحلة الجديدة من "تيدا" الصينية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

كتب - بوابة روز اليوسف

شهد مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة ، اليوم الاثنين، بحضور محمد شعبان نائب رئيس الهيئة للقطاع الجنوبي، مراسم التوقيع على استلام المرحلة الثانية من المنطقة التوسعية لمنطقة "تيدا" بين شركة التنمية الرئيسية للمنطقة الاقتصادية شمال غرب خليج السويس ويمثلها المهندس عبدالناصر الرفاعي، وشركة "تيدا" الصينية في مصر يمثلها "ليو اي مين" رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات تيدا مصر.



وذكرت المنطقة الاقتصادية - في بيان اليوم الاثنين- يأتي التوقيع في ظل قيام الشركة بدورها كمطور صناعي بتطوير وتنمية مساحة 7.34 كيلو متر مربع من الأراضي المخصصة لها ، ويعد هذا المشروع نقطة التقاء ذهبية بين استراتيجية التنمية لمحور "إقليم قناة السويس" ومبادرة "الحزام والطريق".

وقال مميش ، إن استلام المرحلة الثانية لشركة "تيدا"هو دليل على وفاء الهيئة بالتزاماتها تجاه المستثمرين ونجاح للشركة المطورة "تيدا" الصينية باعتبارها أحد اهم الشركات وأكبر مطور أجنبي في المنطقة الجنوبية.

وأكد ثقته في المستثمرين الصينيين في تطوير وتنمية هذه المنطقة والمرحلة الجديدة التي ستقوم الشركة بتوصيل المرافق وشبكات الاتصالات وتجهيز الطرق ما يؤهلها للاستثمارات الجديدة التي ستضيف بالفعل للمنطقة الاقتصادية .

وتعد منطقة "تيدا" السويس للتعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين ومصر ثاني منطقة اقتصادية وتجارية خارجية تم إنشاؤها بموافقة الحكومة الصينية، بدأت بالاشتراك مع الحكومتين الصينية والمصرية تحت إشراف وزارة التجارة الصينية والترويج من حكومة تيانجين،و تنقسم المنطقة إلى مرحلتين، المرحلة الابتدائية بمساحة 1.34 كبلو متر مربع والمرحلة التوسعية بمساحة 6 كيلو مترات مربعة.

كما أن شركة التنمية الرئيسية هي الذراع التنموية للمنطقة الاقتصادية وهي شركة مساهمة تملك الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس حوالي 51% من أسهما ،ويرتكز دورها في تخطيط وتصميم وتمويل وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة المرافق والبنية الأساسية داخل المنطقة الاقتصادية، وتقديم كافة الخدمات للمطورين الصناعيين والمستثمرين .

جدير بالذكر أن شركة "تيدا" مصر لتنمية المنطقة الاقتصادية الخاصة قد استلمت المرحلة الأولى من المنطقة التوسعية بمساحة 2 مليون متر مربع بنهاية عام 2015 و منذ ذلك الحين قامت الشركة بالبدء في أعمال البنية التحتية في يناير عام 2016 وتم الانتهاء بالكامل من أعمال البنية التحتية في مطلع عام 2017 بإجمالي تكاليف استثمارية تعدت الـ 55 مليون دولار أمريكي للمرحلة الأولى فقط وكذلك تم القيام بأعمال جذب الاستثمار ونجحت في استقطاب مشروعات كبرى.

ReplyForward

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز