عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مستقبل وطن بالشرقية: القيادة السياسية عادلة.. والدليل الاهتمام بالمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة

مستقبل وطن بالشرقية: القيادة السياسية عادلة.. والدليل الاهتمام بالمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة
مستقبل وطن بالشرقية: القيادة السياسية عادلة.. والدليل الاهتمام بالمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة

الشرقية - سما صلاح

نظم حزب مستقبل وطن بمحافظة الشرقية، اليوم، ندوة تثقيفية للتوعية بأهمية المشاركة في التعديلات الدستورية المرتقبة، والحديث حول دور الحكومة المصرية، والرئيس "عبد الفتاح السيسي" في الاهتمام بالمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بحضور الدكتور "محمد سليم"، الأمين العام للحزب بالمحافظة، وعميد كلية الحقوق بجامعة الزقازيق، والنائب "عمر مصيلحي"، والنائبة "زينب سالم"، والمحاسب عمرو التونسي أمين السياسات، والدكتورة "هند حازم"، أمين ذوي الاحتياجات الخاصة بالشرقية.



أكد الدكتور "محمد سليم"، أن الدولة تحاول أن تحقق العدالة، ولكنها نسبية، والعدالة المطلقة بيد الله واحدة، وكلنا متساوون، وكلنا أمام الله لدينا عدالة مطلقة والكل متساوٍ، والجميع أمام القانون سواء، ولا فرق بين فئة عن أخرى، والدولة المصرية منحت أصحاب الإعاقة تمييزًا لم يعطه للسوي، وإذا كان منصوصًا عليه، منذ فترة فالقانون، وبعد صدور الاتفاقية الدولية بحماية أصحاب الإعاقة، ومع ذلك لم يعط إضافة لهذه الفئة، ولكن الرئيس "عبد الفتاح السيسي" أولى ذوي الاحتياجات الخاصة عناية خاصة.

وأضاف "سليم"، موجهًا حديثه لذوي الاحتياجات الخاصة: لا تقلل من نفسك، أنت مثل المواطن العادي، وبالعكس تزيد والدولة تريدك فعالا من أجل الحفاظ على حقوقك، وهذا لا يأتي إلا بالمشاركة السياسية والتعبير عن رأيك.

فيما أشارت النائبة "زينب سالم" إلى أن التعليم لا يفرق بين ذوي الإعاقة والأصحاء، وتم الالتزام بالدمج بينهم وأن المعاق ليس من يصاب في جسده، ولكن من يصاب في تفكيره، وناشدت "سالم" جموع المواطنين، سواء المرأة المصرية أو ذوي الاحتياجات الخاصة والأصحاء، بضرورة الوقوف خلف الدولة المصرية، والحرص على المشاركة في التعديلات الدستورية المقبلة بكل قوة وكثافة.  

فيما بدأ الدكتور "محمد جمال عيسى"، عميد كلية الحقوق بجامعة الزقازيق حديثه متسائلا.. ما هي حقوق ذوي الإعاقة التي منحها لي القانون؟، مؤكدًا أن دستور ٢٠١٤ لم يكن به تمثيلا صريحا لذوي الاحتياجات الخاصة، ولذا كان لابد من تعديل بعض مواد الدستور، لضمان حقوق تلك الفئات لكي يكون لهم تمثيل واضح بمجلس النواب، وتكون النسب المخصصة للشباب والمرأة والمسيحيين وذوي الإعاقة واضحة وصريحة، ولذا يجب على الجميع النزول والمشاركة في التعديلات الدستورية المرتقبة.


 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز