بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

10 ديسمبر 2019 - 26 : 23   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحاجة فهيمة: عاصرت رؤساء مصر من الملك فاروق للسيسي وشعرت بأن الإخوان احتلال.. بالصور

3 ابريل 2019 - 13 : 1




الشرقية - سما صلاح

طلبت من الله أن يكرمني بمقابلة السيسي وتقبل الله دعائي

تبرعت لمصر لأن ده أقل شيء أقدر أقدمه وشعرت بالأمن عندما حكم السيسي مصر

 

في منزل ريفي بسيط، عامر بالأبناء والأحفاد، التقت بوابة روزاليوسف، الحاجة فهيمة، تلك الجدة المصرية، أكبر معمرة بمحافظة الشرقية، فقد بلغت عامها الثالث بعد المئة.

الحاجة فهيمة، أبهرت المصريين، بوطنيتها، فحرصت على التبرع لصندوق تحيا مصر، بثلاثين ألف جنيه، من حر مالها، وظلت «تدعو في صلواتها أن ترى الرئيس السيسي»، هكذا تقول وهي تتحدث بصعوبة ناتجة عن كبر سنها.

في منزلها الكائن بقرية الموانسة مركز كفر صقر محافظة الشرقية، كان لنا لقاء بالجدة المصرية الأصيلة، التي عاصرت حكام مصر من الملك فاروق، وحتى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي حقق لها أمنيتها بمقابلتها وتكريمها في حفل عيد المرأة المصرية والأم المثالية، مقبلًا يدها، أمام شعب مصر والعالم في بث مباشر للحفل.

منزلها ريفي بسيط جميل تدل كل قطعة فيه على أصالة الأسرة الريفية، بالقرب منه حقول القرية.

 

 

سألناها: حاجة فهيمة، ما شعورك عند مقابلة الرئيس السيسي وتكريمه لكِ؟

قالت: "فرحت قوي، قلبي كاد يخرج من ضلوعي، كنت سعيدة، لأن ربنا استجاب لدعائي، كان طلبي الوحيد من الله أن أقابل الرئيس السيسي، والحمد لله قابلته، مش عاوزة حاجة تانية من الدنيا بعد ما قابلته وشكرت ربنا لأنه كرمني".

وتضيف الحاجة فهيمة: "لم اطلب من الرئيس أي مصلحة شخصية، شعرت بأنني امتلكت الدنيا عند رؤيته".

هل تتذكرين الرؤساء الذين عاصرتهم؟

أجابت: "أنا عاصرت الرؤساء على مر السنين من الملك فاروق إلى الرئيس السيسي، وقد رأيت الرئيس السادات أثناء مرور موكب رئاسي في القاهرة، وكنت أذهب للقاهرة لبيع الجبنة والفطير والبط".

تضيف الحاجة فهيمة وهي تتحدث بصعوبة: "كنت يكافح واشتغل واذهب في القطار للقاهرة، لبيع الجبنة والزبدة والفطير والبط والحمام، من اجل تربية أولادي، وكان ربنا بيرزقني".

 

 

على الرغم من معاصرتك كل هؤلاء الرؤساء، لماذا طلبتِ مقابلة الرئيس السيسي تحديدًا؟

قالت: "لأني بحب المظلوم وبكره الظالم، وحبيته لشخصه وحسيت إن الإخوان دول زي الاحتلال، وانه محاط بالمتربصين والظلمة اللي عاوزين الشر للبلد، وهو بيحارب الظلمة علشان يحمي البلد، ربنا يحبب فيه خلقه، علشان كده قلبي لم يتوقف عن الدعاء له ولمصر، وفِي صلاتي بالليل، كنت بدعي للبلد، ولم أشعر براحة وطمأنينة إلا لما السيسي، مسك حكم مصر، شعرت بالأمان".

من أين جاءتك فكرة التبرع لصندوق تحيا مصر؟

"قالوا لي إن البلد عاملة صندوق لتحيا مصر بيتبرعوا فيه للبلد، أول ما سمعت، طلبت منهم يودوني أتبرع للبلد، مصر هتفضل بفضل الله مستورة وربنا حاميها، وما فعلته أقل حاجة نقدمها لبلدنا".

 

 

ماذا تتمنين لأحفادك وأولادك؟

"أتمنى يعيشوا مستورين ويعتمدوا على نفسهم ويبنوا نفسهم من عرق جبينهم، أدعو ربنا لهم ولأولاد مصر كلهم، أن ربنا يكرمهم بمستقبل أفضل، اتطمنت لما السيسي حكم البلد وحسيت بالراحة، لأن مصر هتبقى أمان وكويسة على إيده.. كفاية أنه أنقذها من الظَلمة".

أؤمرينا يا حاجة فهيمة، نقدم لكِ أي خدمة لو نستطيع؟

تجيب: "مش عاوزة غير الستر والصحة، وأشوف مصر وولادها والسيسي بخير وكويسين، طول عمري لم أطلب أي شيء من غير الله، ربنا ينعم على مصر وعلى ولادها بالأمن والستر".

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس