عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رشوان: إطلاق نافذة مصرية إفريقية باللغة الصينية من هيئة الاستعلامات

رشوان: إطلاق نافذة مصرية إفريقية باللغة الصينية من هيئة الاستعلامات
رشوان: إطلاق نافذة مصرية إفريقية باللغة الصينية من هيئة الاستعلامات

كتب - بوابة روز اليوسف

أطلقت الهيئة العامة للاستعلامات موقعا إلكترونيا شاملا عن إفريقيا باللغة الصينية، ضمن المواقع التي تضمها البوابة الإلكترونية التي أطلقتها الهيئة بـ 7 لغات.



وذكرت الهيئة ، في بيان اليوم الأربعاء، أن السنوات الماضية شهدت تزايد الاهتمام المتبادل بين الصين والقارة الإفريقية، كما تضاعفت الاستثمارات الصينية في العديد من الدول الإفريقية في كافة المجالات، فضلاً عن التنسيق السياسي والاستراتيجي الذي يجسده المنتدى الصيني الإفريقي الذي يواصل مؤتمراته منذ أكثر من 15 عاماً.

ورغم ذلك، عانت كل من إفريقيا والصين من غياب أدوات حديثة ومباشرة للتواصل الإعلامي، خاصة من جانب القارة الإفريقية التي لم تبادر حتى الآن أي من دولها أو مؤسسات الاتحاد الإفريقي إلى إيجاد وسيلة اتصال باللغة الصينية تخاطب الشعب الصيني.

وأفادت الهيئة بأنها أطلقت هذه النافذة المصرية الإفريقية باللغة الصينية انطلاقاً من هذا الواقع، وفي إطار دور مصر الإفريقي كرئيس للاتحاد الإفريقي للعام الحالي 2019.

م ن جهت، قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الموقع الجديد الصادر باللغة الصينية يتضمن معلومات عن مصر وسياستها ومواقفها وكافة الجوانب الثقافية والاقتصادية والتغطيات الإخبارية اليومية، كما يضم معلومات عن جميع الدول الإفريقية واستعراضا يوميا لأهم الأخبار ومقالات الصحف الإفريقية والصينية ومجالات التعاون المشترك بين الطرفين، إلى جانب قاعدة معلومات عن الاتحاد الإفريقي ومؤسساته، وكذلك المنتدى الصيني الإفريقي.

وأشار رشوان إلى أن هذا الموقع يعد نافذة عن إفريقيا إلى الشعب الصيني، ومن المؤكد أن إطلاق هذه النافذة من مصر يجسد مكانة مصر في القارة الإفريقية، ويقدم إفريقيا إلى الصين بعيون مصرية.

واختتم رئيس هيئة الاستعلامات تصريحه بالإشارة إلى التحديث اليومي الشامل لكل المواد الإعلامية على البوابة الالكترونية (مصر - إفريقيا) بكل اللغات، إضافة إلى استمرار الهيئة في تنفيذ الأنشطة الإعلامية الأخرى المرتبطة برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز