عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شومان: مكافحة الأخبار الكاذبة.. تزيد مصداقية الصحافة

شومان: مكافحة الأخبار الكاذبة.. تزيد مصداقية الصحافة
شومان: مكافحة الأخبار الكاذبة.. تزيد مصداقية الصحافة

انطلقت اليوم، بالجامعة البريطانية في مصر، فعاليات ملتقى إعلامي لمناقشة الأخبار المزيفة ومستقبل الصحافة، وكيفية التحقق من الأخبار المزيفة والشائعات ومقاومتها، بمشاركة عدد من الخبراء الأجانب والمصريين وعدد من الإعلاميين والصحفيين، إضافة إلى عديد من الباحثين، وطلبة كلية الإعلام بالجامعة البريطانية.



ناقشت الورشة مستقبل الإعلام ومهنة الصحافة، في ظل أخطار تدفق وبث الأخبار المزيفة وطرق تلافي انتشارها، عبر استخدام مجموعة من تطبيقات والبرامج التفاعلية للتحقق من صحتها وتدقيقها، على رأسها أول تطبيق باللغة العربية، للتأكد من صحة الأخبار ومصادرها.

وقال الدكتور عادل اليماني، المستشار الإعلامي للجامعة، خلال كلمته، إن الملتقى هو الأول من نوعه في مصر، وأنه يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للكلية للمساهمة في تأهيل الصحفيين وطلاب الإعلام، على مكافحة نشر الأخبار الكاذبة، وذلك لحماية الأمن القومي، وكذا دفاعًا عن مصداقية الصحافة.

وأكد دكتور محمد شومان، عميد كلية الإعلام بالجامعة البريطانية، أن هذا الملتقى الأول من نوعه في مصر للتعريف بطرق مكافحة الأخبار المزيفة، وكيفية التقصي والتحقق منها. ومتابعة كل ما هو جديد في مجال تكنولوجيا الأخبار والمعلومات والإعلام الجديد.

وأضاف، أننا في مصر نعاني من مشكلات الأخبار المزيفة والشائعات، وآثارها السلبية، مشددًا على أهمية الاهتمام بالعمل المشترك بين الجامعات ومراكز البحوث والعاملين في الصحافة والإعلام لحماية حق المواطن في معرفة الأخبار الصحيحة، ودعم مهنية ومصداقية الصحافة، والعاملين بها، لافتًا إلى أن هذه الورشة صممت لدعم اليوم العالمي، للتحقق من الأخبار المزيفة، والذي يحتفل به العالم في الثاني من إبريل كل عام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز