عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أشرف عبد الباقي وفرقته المسرحية يتألقون في " جريمة في المعادي"

أشرف عبد الباقي وفرقته المسرحية يتألقون في " جريمة في المعادي"
أشرف عبد الباقي وفرقته المسرحية يتألقون في " جريمة في المعادي"

أسيوط- حسن فتحي


أكد الدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على إيمان الجامعة الكامل بدور الفن والثقافة في ثقل شخصية الطلاب وبناء مواهبهم وذلك باعتباره القوة الناعمة في المجتمع والتي تسهم في تهذيب الروح ونشر الثقافة وتشكيل وجدان الأمة ثقافتها وسلوكياتها ، مشيراً أن الجامعة لا تألو جهداً في تشجيع كافة الأنشطة الفنية بمختلف مجالاتها والتي من شأنها تنمية وتوسيع مدارك الطلاب الفنية والثقافية.



جاء ذلك خلال انطلاق العرض المسرحي " جريمة فى المعادى .. مسرحية كلها غلط " للفنان أشرف عبد الباقي وفرقته الجديدة  على مسرح " قاعة النيل " بالجامعة ، وذلك ضمن ختام أعمال ملتقى " أسبوع الشعوب " والذي نظمته الجامعة تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ، والدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة ، وبالتعاون مع الإدارة المركزية للوافدين بوزارة التعليم العالي ، حيث بدأ العرض بحضور كوكبة من إدارة الجامعة وعلى رأسها الدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع ‘ والأستاذ محمود بخيت أمين عام الجامعة ،إلى جانب نخبة من أعضاء هيئة التدريس وعمداء الكليات ووكلائها وطلاب الجامعة والطلاب الوافدين .

ومن جانبه هنأ الدكتور شلقامى الفنان اشرف عبد الباقي وفرقته لنجاح العرض المسرحي "جريمة فى المعادى .. مسرحية كلها غلط " ، مشيداً بجهوده الرائدة في تبنى المواهب الشبابية الناشئة وإتاحة لها الفرصة للظهور وتقديم إبداعاتهم وفنهم إلى الجماهير من خلال مسرح مصر  ،كما أكد ان ملتقى أسبوع الشعوب شهد حراكاً ثقافياً وفنياً غير مسبوق وذلك بمشاركة لفيف من الوافدين من شتى الدول العربية والإفريقية.

وفى السياق ذاته أعرب الفنان اشرف عبد الباقى عن سعادته بإطلاق عرضه المسرحي بجامعة أسيوط لأول مرة ، مشيداً بإدارة الجامعة وحرصها على دعم كافة الفنون ، كاشفاً أن مسرحية جريمة في المعادى مقتبسة من رواية كوميدية أجنبية من تأليف هنرى لويس وجونسان سير وهنرى شيلدر ، وتعرض حالياً فى بعض الدول الأجنبية مثل ألمانيا والأرجنتين ، وبرجواى ،والعاصمة البريطانية لندن. .   

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز