عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لجنة صلح تنهي خصومة ثأرية بين عائلتي "رأفت" و"السباعي" بالمحلة

لجنة صلح تنهي خصومة ثأرية بين عائلتي "رأفت" و"السباعي" بالمحلة
لجنة صلح تنهي خصومة ثأرية بين عائلتي "رأفت" و"السباعي" بالمحلة

كتب - عاطف دعبس

نجح العشرات من كبار وممثلي العائلات بقرية الشهيدي بمركز المحلة بمحافظة الغربية، اليوم، في تدشين خصومة ثأرية على أثر مقتل سيدة بسبب خلافات الجيرة أثناء فعاليات جلسة عرفية بين عائلتي "رأفت"، و"السباعي"، داخل المسجد الكبير بذات القرية، وتم التصالح ووأد الخلاف يعد في مشاجرة كبرى استخدم فيها العصي والأسلحة البيضاء خلال 4 سنوات الماضية.



كما ضمت اللجنة الفرعية مجموعه من مشايخ وكبار العائلات، ومنهم عبد العزيز أبوزيد ووائل صبحي وعبد الحميد رضا، كما تضامن في إنهاء الخصومة من أهالي القرية عبد العزيز أبوزيد ووائل صبحي وعبد الحميد رضا أفراد عائله البلقاسي.

وذلك بحضور عدد من القيادات الأمنية، كل من اللواء أشرف الخلاوي مساعد مدير فرقة المحلة والعميد مجدي عوض مأمور مركز المحلة والعقيد وليد الجندي مدير فرع البحث بالمحلة وسمنود، والمقدم محمود الجيار مفتش فرع البحث الجنائي بمركزي سمنود والمحلة والنقيب عمر أبوبكر رئيس مباحث مركز المحلة، والنقيب أحمد الشورى رئيس مباحث نقطه شرطة قرية البنوان وقوات من الشرطة السرية والنظامية للإشراف على عمليات تأمين الجلسة العرفية، التي عقدت بالمسجد الكبير بذات القرية.

واشترطت جلسة الصلح بين طرفي النزاع على ضرورة تحديد ممثلا عن عائله "رأفت"، للحمل كفنه على يديه وتقديمه إلى أهالي عائلة "السباعي"، لإجراء التصالح الفعلي فضلا عن تهجير العائلة الأولى، وترك منزلها الكائن بذات القرية لمنع اشتعال الفتنة وتكرارها بين الطرفين مرة أخرى.

وكانت الجلسة العرفية تخللها حوار ونقاش استمر لأكثر من ساعة ونصف الساعة، بينما تم إنهاء الجلسة، وسط تصفيق حاد من جانب أهالي ومواطني القرية، فضلًا عن إجراء ذبح للأضحية "خروف"، لوأد خلافات الجيرة بين العائلتين سلفًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز