عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سوق العملات ينتعش مع الاتفاق التجارى الأمريكي الصينى

سوق العملات ينتعش مع الاتفاق التجارى الأمريكي الصينى
سوق العملات ينتعش مع الاتفاق التجارى الأمريكي الصينى

كتب : أحمد فتحي 



واصلت أسعار الذهب انخفاضاتها التى بدأتها أمس الأربعاء مع صعود أسواق الأسهم حول العالم، بفعل آمال بأن الولايات المتحدة والصين ستتوصلان إلى اتفاق تجاري، بينما ساعد ضعف الدولار في الحد من خسائر المعدن النفيس.

وتراجع الذهب في السوق الفورية 0.3 في المئة إلى 1284 دولارللأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول ببورصة لندن . ويتوقع أن يواصل الانخفاض مع بدأ الجلسة الأمريكية .

يأتى هذا بعد تصريحات  المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، لاري كودلو ، إن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين تحقق تقدماً، وإن الجانبين يأملان بأن يكونا أكثر قرباً من اتفاق هذا الأسبوع.

ويستعد مفاوضو البلدين لعقد جولة جديدة من المحادثات في واشنطن.

وأبلغ كودلو الصحفيين أن مفاوضات التجارة بين أكبر اقتصادين في العالم حققت تقدماً جيداً في الجولة التي عقدت في بكين الأسبوع الماضي.

القرارات الاقتصادية الجديدة والاتفاق التجارى ستنعش حركة أسواق العملات والمعادن النفيسة بعد موجة تقلبات أستمرت منذ بداية العام الجاري .

وكانت أزمة الاتفاق التجارى بين أمريكا والصين قد ألقت بظلالها على أسواق المال بشكل عام وعلى أسواق العملات " الفوركس " والمعادن النفسية بشكل خاص .

خاصة مع سياسات الرئيس الأمريكي ترامب الذى طالما انتقد سياسة رفع اسعار الفائدة ، والذى عبر عنها بجملته الشهيرة " أريد دولارا قويا ولكنى أريده دولارا مفيدا لبلدنا وليس دولارا قويا لدرجة تمنعنا من التعامل مع الدول الأخرى " .

كيف يستفيد مستثمرى الفوركس من قرارات الاتفاق التجارى بين أمريكا والصين

يقول الخبراء أنه على المدى القصير قد يرتفع الدولار نسبيا أمام سلة العملات الرئيسية وبالتبعية ستنخفض أسعار الذهب ، لكنهم فى نفس الوقت رجحوا أن تبدأ موجة تراجعية للدولار مع حلول منتصف عام 2019 ، ومع قرار الفيدرالى الأمريكى فى الاجتماع القادم فى يونيو ، تلك الموجة التى سيبدأ معها الذهب فى الصعود ربما لمستويات قياسية تقترب من حاجز الـ 1400 دولار للأوقية .

وفى كل الحالات يمكن لمستثمرى الفوركس والمعادن النفيسة أن يستفيدوا من كافة التحركات صعودا وهبوطا ، فبينما يمكنهم الأن شراء الدولار وبيع الذهب ، على المدى القصير ، هناك مستثمرون أخرون ينتظرون بلوغ الذهب الى أقصى قاع يمكن الوصول اليه ، لوضع طلبات شراء ليلحقوا بالموجة الجديدة من ارتفاعات الذهب المتوقعة فى يونيو القادم .

وسواءا أكنت أحد مستثمرى الفوركس أو لا ، فيمكنك متابعة حركة العملات والمعادن النفسية والأسهم من خلال تحميل برنامج  الميتاتريدرعلى هاتفك أيا كان نوعه ، فيمكنك تنزيل MT4 على الأيفون ، أو على الاندرويد ، بخلاف امكانية تحميله لجهازك المكتبى أو اللوحى ، ومن خلال البرنامج يمكنك متابعة تحركات العملات والمعادن النفيسة لحظة بلحظة طوال الوقت ومن أى مكان ،فقط شريطة أن تمتلك مصدرا للأنترنت .

بالطبع الأمر سيخلب لبك ويستثير شغفك ، ويمكنك فى تلك المرحلة أن تبدأ بحساب تجريبى مع أحدى وسطاء الفوركس ، لتختبر استراتيجيتك وفهمك لكافة أدوات التحليل الفنى المتاحة على الميتاتريدر ، ولتأخذ الوقت الكافى تماما فى تجربة كافة تلك الأدوات واختيار أفضلها مناسبة لك ولحسابك ولطريقة تداولك .

فترة لابد أن تستمر لثلاثة شهور متواصلة دون انقطاع ، قبل ان تفكر فى أن تبدأ التداول الحقيقى وان تضع جزءا من استثماراتك فى سوق الفوركس

وعندما يقوم المستثمر للمرة الأولى في تداول فوركس بحساب حقيقى ، فانه يمكن أن يقوم بتجربة الأمر عن طريق مبلغ مالي بسيط وليس بكبير حتى في حالة الخسارة لا يسبب قلق كبير لديه، ويجب أن يوجد تحضير مسبق لتداول في سوق فوركس عن طريق البحث والقراءة والتعرف على كل ما يشمل طرق تداول فوركس اختيار الطريقة التي تناسبه، كما يجب الاحتياط عند اختيار وسيط التدالو الذي سيتم الاعتماد عليه في العمليات المالية، وعن طريقة معرفة تداول فوركس، فيمكن من خلال قراءة الكتب عن فوركس من أمثال تداول العملات ببساطة دليل الاستثمار في سوق الفوركس، أو كتاب الأشكال الرسومية، أو الاطلاع على كتاب التحليل الفني للأسواق المالية، والعديد من تلك الكتب المجانية المتاحة عبر شبكات الانترنت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز