عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وداعاً للطوابير.. "التضامن " تعلن عن الخدمات الإلكترونية الشاملة لأصحاب المعاشات

وداعاً للطوابير.. "التضامن " تعلن عن الخدمات الإلكترونية الشاملة لأصحاب المعاشات
وداعاً للطوابير.. "التضامن " تعلن عن الخدمات الإلكترونية الشاملة لأصحاب المعاشات

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

- أكثر من 10 خدمات مختلفة يمكن الحصول عليها هاتفيا أو عبر تطبيق للمحمول أو من خلال مكاتب التأمينات




أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة في الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، اكتمال منظومة الخدمات الإلكترونية الشاملة لأصحاب المعاشات والتي نفذتها شركة تشغيل المنشآت المالية "إى فاينانس" الرائدة في مجال الدفع والتحصيل الإلكتروني، ذلك في إطار ال سعي للتخفيف على أصحاب المعاشات وتنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والشمول المالي، وتوفير جميع خدمات المعاشات للمواطنين بأسهل وأسرع وأحدث الطرق والآليات.

وتتضمن المنظومة أكثر من 10 خدمات متنوعة للوفاء بكافة احتياجات المواطنين من أصحاب المعاشات، ويمكن الاستفادة بها مباشرة عن طريق الخدمة الصوتية أو الاستعانة بتطبيق "معاشي" الإلكتروني أو عن طريق ماكينات "نقاط البيع" المتواجدة في كل مكاتب وفروع هيئة التأمينات البالغة 600 مكتب في جميع أنحاء الجمهورية.

وتشمل خدمات تطبيق معاشى للهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد و IOS  والذى يعد أحد قنوات التعامل مع المنظومة الخاصة ببطاقة المعاشات خدمات دفع الفواتير، بالإضافة إلى جميع خدمات البطاقة كالاستعلام عن الرصيد وطلب كشف حساب ووقف وتفعيل وإصدار البطاقات وتغيير كلمة السر أو استرجاعها.

وكما سيتمكن أصحاب المعاشات من خلال الخدمة الصوتية (IVR) من الاتصال برقم "19630"، للاستعلام عن الرصيد المتاح ببطاقة استلام المعاش، أو وقف البطاقة حال ضياعها، أو تفعيلها أو تغيير الرقم السري أو طلب رقم سري جديد حال نسيان الرقم السري الأصلي، كما ستتيح الخدمة الصوتية للمتصل، إعادة إصدار البطاقة أو طلب كشف حساب مختصر.

وكما ستتاح من خلال مكاتب التأمينات المنتشرة على مستوى الجمهورية جميع خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني مثل دفع فواتير الكهرباء و إشتراكات التأمينات الإجتماعية.

من جانبها صرحت غادة والى وزير التضامن الاجتماعي أن الخدمات الجديده تأتى فى محاولة من وزارة التضامن للتخفيف على أصحاب المعاشات وتسهيل حصولهم على مستحقاتهم دون عناء وتوفير الوقت والجهد وتكلفة المواصلات كما أن الخدمات الجديده التى يتم اتاحتها لاصحاب المعاشات تأتى ضمن خطوات عديدة لتطوير منظومة المعاشات فى مصر على مستوى البنية التحتيه وميكنة مكاتب التأمينات وميكنة الخدمات المقدمة من خلال فروع الهيئة بصندوقيها العام والخاص والحكومى مع تنظيم دورات لتدريب العاملين بالهيئة ورفع كفاءتهم.

وذلك بالتوازى مع اعداد قانون جديد للتأمينات يأخذ بأحدث ما وصلت الية التشريعات المنظمة لعمل الهيئات التى تشرف على أموال التأمينات فى العالم ويضمن أكبر قدر من المكاسب لاصحاب المعاشات والمؤمن عليهم.

ومن جانبه، قال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة "إي فاينانس": "نشعر بالفخر لمساهمتنا في تنفيذ المشروع الذي يوفر سبل الراحة للمواطنين من أصحاب المعاشات ويسهل من تعاملاتهم المالية ويحسن تجاربهم اليومية مع هيئة التأمينات، هذا النجاح هو في الحقيقة انعكاس مباشر لخطط واستراتيجيات الشمول المالي والتحول الرقمي التي تتبناها الدولة، واليوم نقدم مثالا واضحا على أهمية هذه الخطط في حياة وواقع كل المواطنين".

وتابع:"حرص الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي على تنفيذ المشروع من أجل تسهيل تأدية الخدمات للمواطنين، بالإضافة إلى دعمها لنا، دفعنا لإنجاز المهمة بدقة ومهارة مع مراعاة عامل الوقت، وقد أثبتنا كفاءتنا في إنجاز كل المهام باحترافية بفضل ما نمتلكه من بنية تحتية متطورة تقنيا، لتتحقق هذه النقلة التاريخية في التعاملات المالية لأصحاب المعاشات".

وأضاف: "منظومة الخدمات المتكاملة لأصحاب المعاشات هي مشروع من ضمن مشاريع كثيرة للدفع والتحصيل الإلكتروني، نفذناها لصالح العديد من الوزارات والجهات الحكومية، ونحن سعداء بقدرتنا على النجاح في كل مرة وإثبات جدارتنا بالشعار الذي نتبناه بأننا الشريك الذي تفضله أي جهة طموحة".

يأتي الإعلان عن هذه الخدمات المقدمة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي لأصحاب المعاشات تزامناً مع توجهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيهًا، ورفع الحد الأدنى للمعاشات من 750 لـ900 جنيه؛ لمواجهة التضخم.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز