عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد غد .. أكثر من 50 شركة مصرية تشارك في مؤتمر "إعادة البناء والتشييد" ببغداد

بعد غد .. أكثر من 50 شركة مصرية تشارك في مؤتمر "إعادة البناء والتشييد" ببغداد
بعد غد .. أكثر من 50 شركة مصرية تشارك في مؤتمر "إعادة البناء والتشييد" ببغداد

كتب - وكالات

تشارك أكثر من خمسين شركة مصرية متخصصة في مجال المقاولات وصناعة مواد البناء في فعاليات مؤتمر "البناء والتشييد"، الذي يقام في العاصمة العراقية "بغداد" بعد غد الأحد تحت رعاية وزير التجارة العراقى محمد هاشم العانى، بمشاركة صندوق إعادة اإعمار المناطق المحررة ووزارتي الكهرباء والإسكان والتعمير العراقيتين، وبما يؤكد على وجود رغبة حقيقية مشتركة بين البلدين نحو عراق جديد.



وقال السيد محمد هاشم المدير التنفيذي المسئول عن تنظيم المؤتمر "عن الجانب المصري"، إن المؤتمر، الذي يعد الأكبر من نوعه من حيث عدد المشاركين منذ نحو 20 عاما، يهدف إلى تقديم فرص الاستثمار في خطة إعادة إعمار العراق والتي تقدر ميزانيتها بأكثر من 88 مليار دولار، مشيرا إلى أنه سيتم من خلال المؤتمر طرح فرص العمل مع الشركات المصرية وتقديم فرص حقيقية في خطة إعادة إعمار العراق.
وتوقع "هاشم" أن يتم خلال فعاليات المؤتمر على مدى يومين، طرح عدد من المشروعات من القطاع الحكومي والخاص، كاشفا بأن الشركات المصرية بصدد تكوين تحالف للحصول على مشروع بناء 65000 ألف وحدة سكنية في العراق يرغب الجانب العراقى في تنفيذ الشركات المصرية لها.
وأشار إلى أن المسئولين عن ملف إعادة الإعمار بالعراق، يعولون على  الشركات المصرية، ولا سيما وأنها اكتسبت خلال أخر خمس سنوات خبرة إضافية كبيرة في تنفيذ العديد من المشاريع القومية والصعبة في مصر وذلك بتكلفة قياسية ووقت قياسي، وهو ما تحتاجه العراق في الفترة القادمة.
وتشهد العلاقات المصرية – العراقية في الوقت الراهن انفتاحا واضحا، باتجاه إقامة علاقات اكبر، وتوقيع مذكرات واتفاقيات في مختلف أوجه العلاقات ، وخاصة في مساعدة ودعم العراق في ميادين شتى، ومنها إعادة إعمار وتشييد العراق، بخلاف التأكيد على الموقف المصري الثابت والدائم الداعم لوحدة الأراضي العراقية وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز