عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صناع الخير تحتفل بيوم اليتيم مع الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالأقصر

صناع الخير تحتفل بيوم اليتيم مع الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالأقصر
صناع الخير تحتفل بيوم اليتيم مع الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالأقصر

كتب - السيد علي

احتفلت مؤسسة صناع الخير للتنمية بيوم اليتيم مع الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة فى احتفالية شهدتها منطقة البر الغربي للأقصر بمشاركة 60 طفلا من تلاميذ المدرسة الفكرية.



 

حضر الاحتفال اللواء إبراهيم صابر مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج وأسيوط سابقا، ولفيف من الشخصيات العامة ونجوم الفن والرياضة بالصعيد.

 

صرح محمد عبد اللطيف الصغير مدير فرع مؤسسة صناع الخير بالأقصر، بأن الفعاليات تضمنت نزهة بالمراكب السياحية في نيل الأقصر، وزيارة معبد هابو وتمثالا ممنون وبعض المناطق الأثرية بالبر الغربي للأقصر، كما تمت تنظيم ندوة للتوعية عن كيفية التعامل مع مرضي التوحد من الاطفال وحاضرت فيها خبيرة التخاطب الانجليزية السان هنز.

 

وأضاف الصغير، تواصلت الفعاليات في أحد الفنادق السياحية بغرب الاقصر حيث تم تقديم بعض العروض الفنية لفرقة الفنون الشعبية التي قدمت عددا من الاغنيات التراثية نالت اعجاب الحضور، وشارك المنشد الشاب مؤمن محمود بعدد من الابتهالات الدينية، كما تم تنظيم فقرة لمواهب الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة التي اظهرت عدة مواهب تستحق الدعم والاهتمام.

 

وأوضح الصغير، أن الفعاليات اختتمت 

بإحدى القرى السياحية بالبر الغربي حيث قدمت فرقة تويس تيم الشهيرة لعرائس الاطفال عروضا استمرت ساعة كاملة قدمت خلالها فقرات تفاعل معها الاطفال، ثم وزع اللواء ابراهيم صابر الهدايا على الاطفال، كما قدمت إحدى الشركات الراعية للحفل هدايا قيمة للأطفال المشاركين في الاحتفالية.

 

يذكر ان مؤسسة صناع الخير بالأقصر نظمت عددا من المبادرات بمحافظة الاقصر استهدفت غير القادرين مثل مبادرات " عنيك في عنينا " لمكافحة مسببات العمى بالتعاون مع أوركيديا للصناعات الدوائية، ومبادرة رؤوس الاغنام للأسر غير القادرة، كما نظمت مبادرات لتنشيط السياحة مثل مبادرتي" مصر جميلة .. تعالوا زروها "، ومبادرة " عام جديد" والتي تم خلالها توزيع الهدايا التذكارية على السائحين بمناسبة اعياد الكريسماس والعام الميلادي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز