عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق بطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو بالمغرب

انطلاق بطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو بالمغرب
انطلاق بطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو بالمغرب

كتب - وائل سامي

بحضور 500 بطل تايكوندو يمثلون 50 دولة ومشاركة 120 رئيس وفد "أغادير" المغربية، تستضيف كأس رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو المؤهلة لأولمبياد.



تستضيف مدينة أغادير بالمملكة المغربية، بطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي خلال الفترة من 6 إلى 7 إبريل، والتي تعد إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وتعد البطولة أول حدث رياضي يحظى برعاية وتسويق شركه رويال للاستثمار والتسويق الرياضي الشركة المصرية، التي أخذت على عاتقها ترويج وتطوير الألعاب الفردية المصرية، بالتعاون مع الاتحادات الرياضية المصرية والمتوقع تأهل عدد كبير من أبطالها إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

 

وتأتي رعاية البطولة في إطار دعم توجهات رئيس الاتحاد الإفريقي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وجه بضرورة التحرك نحو دعم القارة الإفريقية في كافة المجالات، والتي تعد الرياضة في مقدمة أولويات التقارب بين الشعوب الإفريقية وسيكلل هذا التقارب برعاية الاتحاد المغربي للتايكوندو لعام 2019

 

والحدث سيحظى بخطة تسويقية كبيرة بالتعاون بين الجانب المصري والمغربي، خلال فترة إقامة البطولة في المملكة المغربية بمدينة أغادير بعدد من الأنشطة الإعلانية والترويجية والإعلامية وإعلانات الطرق والملاعب، إضافة لخدمات البث المباشر عبر شاشات كبري القنوات الرياضية التلفزيونية.

 

وتعد شركة رويال إحدى الشركات المساهمة المصرية، للتسويق والاستثمار الرياضي، وهي أول شركة من نوعها لدعم الألعاب الفردية وأبطالها والتي استطاعت بتحويل الرياضات الفردية إلى مشروعات قومية بها طاقات بشرية عظيمة، جعلت كبرى الشركات بالقطاع الخاص تتهافت على رعايتها وتسويقها.

 

وتحظى البطولة باهتمام كبير إفريقيا ودوليا، حيث يحضرها رئيس الاتحاد الإفريقي للتايكوندو اللواء أحمد الفولي، ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي للتايكوندو رئيس الجامعة الملكية المغربية "إدريس الهلالي"، كما يشارك بالحضور النائب الأول لرئيس الاتحاد الإفريقي للتايكوندو وعضو الاتحاد الدولي "أيدي أيساكا"، ومعالى وزير الشباب والرياضة المغربي ووالي مدينة اغادير ولفيف من أعضاء البرلمان المغربي، وعلى رأسهم السيد عبد الكريم الهلال.

 

وصرح أحمد الفولي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو، ورئيس الاتحاد الإفريقي، أن بطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي، المقرر إقامتها في الفترة بين 6 إلى 7 إبريل بالمغرب، تعد محطة هامة للاعبي القارة الإفريقية.

وأوضح الفولي، أن البطولة تعد فرصة كبيرة للاعبين من أجل تحسين تصنيفهم العالمي والأوليمبي، قبل انطلاق بطولة العالم، التي تستضيفها مدينة مانشستر في مايو المقبل، وأكد أهمية دعم الشركات الخاص للاتحادات القارية والمحلية بشكل أخص، حيث تتيح هذه الرعاية الفرصة للاتحادات للعمل على الاهتمام بنشر الرياضة والاهتمام بالأبطال المميزين.

 

ومن المنتظر، أن يشارك 500 لاعب ولاعبة يمثلون 50 دولة، كما يشارك بالبطولة 120 رئيس وفد وبعثة وسوف تقام على هامش البطولة الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للتايكوندو، بحضور ممثل عن 52 دولة إفريقية لاعتماد ميزانيات وفعاليات العام الماضي.

 

ويخوض المنتخب المصري للتايكوندو منافسات البطولة بـ ١٠ لاعبين (٦ رجال و٤ سيدات).

 

واللاعبون هم: معاذ نبيل (-54 كجم)، محمد فرج (-58 كجم)، عمر غنيم (-58 كجم)، أحمد وائل (-63 كجم)، عبد الرحمن وائل (-68 كجم)، محمد أيمن (+87 كجم).

 

واللاعبات هن: حبيبة عصام منصور (-46 كجم)، نور حسين (-49 كجم)، رضوى رضا (-57 كجم)، روان رفاعي (-62 كجم).

 

ويغيب عن البطولة بطلي المنتخب الوطني، هداية ملاك صاحبة برونزية أولمبياد ريو ٢٠١٦، وسيف عيسى صاحب برونزية أولمبياد الشباب ٢٠١٤ وصاحب أفضل تصنيف دولي للاعبي مصر.

ويقود المنتخب فنيًا كابتن أسامة السيد وكابتن محمد مجدي. فيما يرأس البعثة الأستاذ أحمد سلطان.

 

يذكر أن الحاصل على الميدالية الذهبية يحصل على 20 نقطة في مشوار التأهل الأوليمبي والميداليات هما: ذهبية وفضية و2 برونز.

 

جدير بالذكر شركة رويال للاستثمار والتسويق الرياضي للألعاب الفردية، قد وقعت مؤخرا عقد رعاية وتسويق مع الاتحاد الإفريقي للتايكوندو.

وتعد رياضة التايكوندو واحدة من أهم الرياضات الإفريقية الفردية، وتحظى اللعبة بشعبية كبيرة لدى الشعوب الإفريقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز