عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التجارة والصناعة يدعو (إتش بي) للتعاون في قطاع الرقمنة الصناعية

وزير التجارة والصناعة يدعو (إتش بي) للتعاون في قطاع الرقمنة الصناعية
وزير التجارة والصناعة يدعو (إتش بي) للتعاون في قطاع الرقمنة الصناعية

 دعا وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار شركة "إتش بي" العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات إلى التعاون مع مصر في مجال الرقمنة الصناعية، وبصفة خاصة في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.



جاء ذلك خلال لقاء وزير التجارة والصناعة مع نائب رئيس شركة "إتش بي" فابيو فونتانا، وذلك على هامش مشاركة نصار في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمنعقد بدولة الأردن، ضمن لقاءات الوزير مع عدد من ممثلي كبرى الشركات العالمية على هامش المنتدى.. واستعرض اللقاء إمكانية زيادة تواجد الشركة بالسوق المصري، وسبل تعزيز التعاون مع الشركة لنقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجال تطوير العمليات الإنتاجية بالصناعة الوطنية.

وقال نصار، بحسب بيان للوزارة اليوم /السبت/، "إن الشركة أبدت اهتمامها بمشروعات البنية التحتية في مصر وعرضت نماذج لمشروعاتها المختلفة في تحديث وتطوير الصناعة".

وفي ذات السياق، التقى وزير التجارة والصناعة بالدكتورة منار المنيف الرئيس التنفيذي للطاقة المتجددة في شركة "جنرال إلكتريك" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ لبحث تعزيز التعاون بين الوزارة والشركة في مجال التحول الرقمي الصناعي وكفاءة الطاقة للمحركات الصناعية وتحديث مواصفاتها.

وأكد أهمية الاستفادة من خبرات الشركة في مجال إجراء دراسات ترشيد الطاقة في قطاع الصناعة والصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتحسين منظومة كفاءة الطاقة في الصناعة الوطنية، لافتا إلى استهداف الدولة زيادة مساهمة الطاقة المتجددة لتصل نحو 20% بحلول عام 2022، وزيادتها لتصبح 35% بحلول عام 2030.

وأوضح نصار أن استراتيجية الوزارة لتنمية وتطوير قطاع الصناعة تتضمن محورا أساسيا لتحسين كفاءة الطاقة المستخدمة وترشيدها بما يتوافق مع المتطلبات البيئية بنسب تتراوح ما بين 20-30% من إجمالي الطاقة المستخدمة حالياً، خاصة وأن القطاع الصناعي يعد من أكبر القطاعات المستهلكة للطاقة في مصر.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز