عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الملا: صناعة البترول تدعم أهداف التنمية المستدامة لدول الشرق الأوسط

الملا: صناعة البترول تدعم أهداف التنمية المستدامة لدول الشرق الأوسط
الملا: صناعة البترول تدعم أهداف التنمية المستدامة لدول الشرق الأوسط

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، على الدور الذي تلعبه صناعة البترول والغاز في دعم الأهداف التنموية للدول النامية ودعم اقتصادها بما يحقق أهداف شعوبها في تحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن اكتشافات الغاز بمصر ومنطقة شرق المتوسط دفعت المنطقة للتعاون في هذا المجال، والعمل على إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط واستخدام هذا الغاز في تحقيق رفاهية شعوب المنطقة وإدخاله مصدراً ضمن إمدادات أوروبا بالغاز.



جاء ذلك خلال مشاركة وزير البترول في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس – البحر الميت" الذي تستضيفه العاصمة الأردنية عمان يومي 6 و7 أبريل الجاري، وكان متحدثاً رئيسياً في جلسة " طاقة جديدة للشرق الأوسط" بحضور الرئيس الأرميني أرمين سركسيان.

وشدد الوزير - وفقا لبيان وزارة البترول اليوم السبت - على أهمية التوازن في أسعار البترول بما يحقق أهداف المنتجين والمستهلكين ويشجع الاستثمارات، لافتا إلى اهتمام منتجي البترول بالطاقة الجديدة والمتجددة في إطار العمل على تنويع مصادر الطاقة بما يحقق استغلال البترول والغاز في صناعة القيمة المضافة بدلاً من الحرق في الاستهلاك.

وأوضح الملا أن البترول والغاز الطبيعي لازال لديهما وقت طويل كمصدر رئيسي في إمدادات الطاقة للعالم وأنها تراعى الاشتراطات والمعايير البيئية ولا زالت مصدر جذب لاستثمارات الشركات العالمية.

وقال الوزير إن المنتدى، الذي يشهد حضور حوالي ألف شخصية من قادة الحكومات والأعمال يمثلون 50 دولة، يشكل منصة ومحفلاً عالمياً يسعى إليه أصحاب القرار والشأن في الحكومات والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني حول العالم في ضوء ما يناقشه من موضوعات هامة، حيث يناقش في دورته الحالية موضوعات متنوعة من أهمها تأثير التقنيات الجديدة على العالم العربي وكيفية تعزيز جهود ريادة الأعمال والسلام ودراسة تأثير تغيرات المناخ والتحديات البيئية.

وبحث الملا - على هامش المنتدى - مع وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال الروماني استيفان رادو أوبرا، الذي ترأس بلاده الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي أوجه التعاون بين البلدين في مختلف مجالات صناعة البترول والغاز، خاصة وأن مصر تتولى حالياً رئاسة الاتحاد الأفريقي وهو ما يمثل فرصة جيدة وقاعدة لانطلاق وتعاون السوقين الأوروبي والأفريقي.

من جانبه، أكد الوزير الروماني على دعم بلاده القوى للتعاون مع مصر في مختلف المجالات في ضوء العلاقات التاريخية والشراكة المتميزة بين البلدين، وعلى رأسها التعاون في مجالات الصناعة البترولية موجهاً الدعوة للشركات البترولية المصرية للعمل في رومانيا بالإضافة للاستفادة من خبرات الشركات الرومانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز