عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة السياحة: الرئيس السيسي اتخذ قرارات مهمة لتعزيز مكانة المرأة

وزيرة السياحة: الرئيس السيسي اتخذ قرارات مهمة لتعزيز مكانة المرأة
وزيرة السياحة: الرئيس السيسي اتخذ قرارات مهمة لتعزيز مكانة المرأة

 نوهت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتخذ عدة قرارات مهمة من شأنها أن تعزز من مكانة المرأة في احتفالية تكريم المرأة المصرية الأخيرة، ومنها دراسة سبل تحقيق مساهمة أكبر للمرأة في سوق العمل، وتوفير المناخ الملائم والداعم لها، ووجه الحكومة باتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق الشمول المالي والتمكين التكنولوجي للمرأة وتقديم مزيد من المساندة للمشروعات الصغيرة التي تتيح للمرأة فرصا للعمل، ودراسة تعديل قانون الخدمة العامة ليكون أداة لتدريب وتأهيل الفتاة المصرية للالتحاق بسوق العمل، وتحقيق المزيد من المشاركة السياسية للمرأة المصرية.



وذكرت وزارة السياحة، في بيان، أن ذلك جاء خلال كلمة وزيرة السياحة في جلسة بعنوان (المرأة في العالم الجديد للعمل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا)، والتي عٌقدت ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المنعقد حاليا بمنطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وأشارت وزيرة السياحة إلى أهمية مشاركة المرأة في قوة العمل ما يضيف إلى الاقتصاد القومي، مشددة على الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية للمرأة، لافتة إلى أن أكبر دليل على ذلك هو وجود 8 وزيرات في الحكومة المصرية، ما يمثل عاملا مهما لدفع الفتيات إلى التطلع لتقلد مناصب قيادية.

وقالت "إن نسبة المشاركة السياسية للمرأة في مصر وصلت إلى 44 %، وأن نسبة تمثيل المرأة في البرلمان عام 2018 وصلت إلى 15%، موضحة أن الدولة تسعي لزيادة هذه النسبة لتصل إلى 25%.. مشيرة إلى أن المجلس القومي للمرأة يهدف إلى تعزيز حقوق وحريات المرأة وتنميتها وحمايتها، إضافة إلى نشر الوعي بها والإسهام في ضمان ممارستها وترسيخ قيم المساواة وتكافؤ الفرص وعدم التمييز وتعزيز الأدوار القيادية لها، لافتة إلى أن المجلس لديه مرصد لمتابعة تنفيذ تلك الأهداف".

وأضافت أن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، التي أطلقها الرئيس السيسي عام 2017، تهدف إلى أن تكون المرأة بحلول عام 2030 شريكا أساسيا في استراتيجية التنمية المستدامة، وذلك من خلال التمكين السياسي والاجتماعي والاقتصادي للمرأة وحمايتها من كافة أشكال العنف المادي والمعنوي ضدها.

وأكدت وزيرة السياحة اهتمام الوزارة بزيادة أعداد الإناث العاملات بالقطاع، حيث يتم التعاون مع القطاع الخاص في هذا الشأن، خاصة بمجال التدريب وتوفير بيئة عمل ملائمة لها، مبينة أن تمكين المرأة من المحاور الأساسية لبرنامج الإصلاح الهيكلي لوزارة السياحة لتطوير القطاع، وذلك في إطار رؤية الوزارة لتحقيق تنمية سياحية مستدامة.





 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز