عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حفل ماجدة الرومي يتكفل بإعادة بناء 65 منزلًا و30 عملية جراحية ومستشفى متنقل

حفل ماجدة الرومي يتكفل بإعادة بناء 65 منزلًا و30 عملية جراحية ومستشفى متنقل
حفل ماجدة الرومي يتكفل بإعادة بناء 65 منزلًا و30 عملية جراحية ومستشفى متنقل

كتبت - هبة محمد على

قال المستشار أمير رمزي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر للتنمية، بفضل الله ستتكفل حصيلة الحفل الخيري، ماجدة الرومي بإعادة بناء 65 منزلا بالقرى الأكثر فقرا،  في إطار مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، "حياة كريمة"، و30 عملية جراحية دقيقة وعاجلة، كما تبرع منصور عامر بمستشفى متنقل سيخدم القرى المحرومة من الرعاية الصحية، بخلاف الآلاف من المساعدات العينية. 



وقال خلال كلمته بحفل الفنانة ماجدة الرومي: يقال في الأثر إن إنسانا بخيلا انتقل من الأرض للسماء، واصطحبه ملاك ليسكنه في مكان فقير جدا بحياته الأخرى، فحزن على مكانه فرد عليه الملاك بأنكم أنتم، الذين تبنون بيوتكم في الآخرة بمواد بناء ترسلوها من الأرض، وهي أعمالكم الصالحة، ومحبتكم لبعض وبمساعدتكم للفقراء
وأضاف "رمزي"، عندما ذهبت ماجدة الرومي للقرى الفقيرة بالأقصر، طلبت دخول جميع البيوت بنفسها والتعامل معهم وعند مشاهدتها لبيوت تحت خط الفقر، قررت مساعدتهم في جميع الأنحاء، وأن تقوم بإحياء البيوت من جميع المستلزمات.
وكشف عن رسالة مؤثرة للفنانة ماجدة الرومي لها قائلا: "بمجرد انتهاء زيارتنا للأقصر، قالت ماجدة الرومي رسالة مستحيل أنساها"، مالي ديانة ديانتي المحبة ومالي جنسية جنسيتي الإنسانية".
وتابع رمزي: لدينا رسالة أن نخرج جميعا من هنا ونحن  عازمون  على مساعدة الفقراء، سواء ببناء منازل أو القيام بعمليات جراحية، يجب أن  تقدم من جهدك، ومن مالك وصحتك وشهرتك وكل شيء أعطاك إياه الله، يجب أن تقدم منه.
وأضاف رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر: خلال  زيارتنا الخيرية بإحدى القرى الأكثر فقرا بصعيد مصر،  قابلنا السيدة "جليلة"، وهي مثال حي للإنسانية في أنقى صورها فتلك السيدة  بسؤالها دخلك كام أجابت ٧٢ جنيها، ولكن فلوسك ٧٩ جنيها، فأجابت أنها تقدم منها زكاة، شعرت وقتها أنني قزم بجانبها.


وأعربت الفنانة ماجدة الرومى، عن فرحها وسعادتها بوجودها فى مصر، وقالت: "اليوم فرح كبير يسعدني أن أكون معكم اليوم وتبقى مصر هي الأم والحضن لكل العرب". 
وأضافت الرومي، خلال حفل راعي مصر الخيري: "لم اتردد دقيقة للقدوم والمساعدة، عاهدت ربنا على العمل الإنساني، وأكون صوتا لمن  لا صوت له،  لم آت إلى مصر  من أجل الشهرة، جئت للعمل الإنساني فقط، ولبيت دعوة مؤسسة "راعي مصر" على الفور، لتقديم المساعدة".
وأضافت : "حينما زرت الريف المصري، ودخلت بيتا متهالكا ومعدوما، سألت ربة المنزل ما الذي ينقصك ردت  بكل رضا، وقناعة، لا ينقصني شيء، هي دي مصر الله يحفظها،  أنتم السواعد التي تحقق المستحيل أحبكم  من قلبي".
وقالت ماجدة الرومي: "منذ  فترة كبيرة لم أغني  مفترق الطرق، لأن تلك الأغنية تهزني من داخلي،  لأنها تعيد لي ناس لم يعودوا موجودين، وكل خطأهم، أنهم كانوا في المكان الخطأ في الوقت الخطأ، ورحلوا بسبب الحرب.
تلك الأغنية من فيلم "عودة الابن الضال"، الذي  مثلت فيه، وأنا في السادسة عشرة من عمري، تجعلني أتساءل عما يحدث في الوطن العربي من سيناريوهات مستوردة بأيادٍ خارجية، وأنا  لا أصدق ما حدث في لبنان، وأسوأ شيء صار في حياتي حرب لبنان".
واختتمت حفلها بحمل علم مصر على ذراعيها وتقبيله، وغناء "أحلف بسماها وبترابها".

 






 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز