عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالفيديو..الجيش الليبى يواصل عملياته في طرابلس

كتب - عادل عبدالمحسن

فيما واصلت قوات الجيش العربى الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر عملياتها في العاصمة طرابلس،أعد موقع" ليبيا الآن" تقريرا مصورا  بالفيديو يظهر تحركات الجيش الوطنى الليبى خلال أعمال تطهير العاصمة طرابلس من الميليشات المسلحة.



كانت قوات الجيش الليبى قد سيطرت على  حى خلة الفرجان أكبر أحياء العاصمة الليبية طرابلس وشقت طريقها إلى قلب المدينة بحى الفرناج بالإضافة إلى إحكام سيطرتها على  المطار الدولي وعدد من المناطق  غرب وجنوب طرابلس، من بينها غريان وترهونة والعزيزية وقصر بن غشير والزهراء والساعدية وعين زارة، وعددٌ آخر من المناطق.

 ودعت “شعبة  الإعلام الحربي” التابعة للجيش الليبي سكان العاصمة طرابلس للابتعاد عن مناطق الاشتباكات.

وفي وقت سابق من اليوم  السبت، أعلن الجيش الليبي استعادة السيطرة على البوابة 27 في طرابلس بعد سيطرةٍ سابقة لقوات تابعة لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج.

وهدد الجيش الوطني، بقيادة خليفة حفتر، بضرب أي مطار تـُقلع منه طائراتٌ حربية غربي البلاد بعد استهداف طائرة تابعة للكلية الجوية في مصراتة شنت غارة على قواته في العزيزية.

من ناحية اخرى، أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة السبت أن المؤتمر الوطني المقرر في شهر أبريل الجاري سيَنعقد رغم الأحداث الأخيرة في العاصمة طرابلس.

وأكد سلامة في مؤتمر صحافي في طرابلس إصراره على عقد المؤتمر بين الاطراف الليبية في موعده المقرر بين ال 14 وال 16 من شهر أبريل الجاري، إلا إذا طرأت ظروفٌ قاهرة.

وكرر سلامة دعوة أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس إلى "خفض التصعيد والعودة إلى العملية السياسية"

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز