عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير البترول يبحث مع نظيره السعودي سبل تعزيز التعاون المشترك

وزير البترول يبحث مع نظيره السعودي سبل تعزيز التعاون المشترك
وزير البترول يبحث مع نظيره السعودي سبل تعزيز التعاون المشترك

كتب - بوابة روز اليوسف

   بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك في مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية، إلى جانب استعراض الموقف الحالي لأسواق البترول العالمية والأسعار، وذلك على هامش مشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس – البحر الميت" بالأردن.



وتبادل الملا والفالح الآراء حول الفرص البترولية والغازية في منطقة البحر الأحمر وفرص التعاون بين البلدين في هذه المنطقة الواعدة، في ضوء التوجه لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف خلال المرحلة المقبلة وطرح مصر مؤخرا لأول مزايدة عالمية في البحر الأحمر تتضمن 10 مناطق جديدة للبحث عن البترول والغاز.

وأكد الوزيران، بحسب بيان لوزارة البترول اليوم الأحد، على أهمية التعاون في مجال البحث والاستكشاف فى البحر الأحمر من خلال نقل وتبادل المعلومات الفنية والجيولوجية التي تعزز فرص جذب استثمارات كبرى الشركات العالمية للعمل في هذه المنطقة.

وتم خلال اللقاء استعراض فرص التعاون في أنشطة التعدين وتبادل المعلومات والخبرات، خاصة أن كلا البلدين يعمل على تنفيذ رؤية استراتيجية خاصة به لتطوير هذا القطاع الحيوي وزيادة مساهمته في الناتج المحلي وتعزيز القيمة المضافة وتحويله الى أحد أهم مصادر الإيرادات في الاقتصاد، بالإضافة إلى دعم تبادل المعلومات الفنية والجيولوجية والخبرات في ظل تشابه الطبيعة الجيولوجية لكلا البلدين في بعض المناطق.

كما بحث الملا والفالح تطورات أسواق البترول العالمية والموقف الحالي لأسعار خام برنت والعوامل المؤثرة في مستويات الأسعار عالمياً، وتبادلا وجهات النظر حول توقعات الأسعار العالمية خلال الفترة القادمة.

على جانب آخر، عقد المهندس طارق الملا والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي جلسة مباحثات مع عدد من وزراء الحكومة الأردنية المعنيين، تم خلالها استعراض ترتيبات عقد الاجتماع المقبل للجنة العليا المصرية الأردنية برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين خلال الفترة القادمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز