عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الثلاثاء.. انطلاق فعاليات القمة السنوية لأسواق المال

الثلاثاء.. انطلاق فعاليات القمة السنوية لأسواق المال
الثلاثاء.. انطلاق فعاليات القمة السنوية لأسواق المال

كتب - عيسى جاد الكريم

القمة تنطلق تحت عنوان "أدوات التمويل فرص لتسريع النمو وتنشيط أسواق المال"



تنطلق فعاليات القمة السنوية لأسواق المال الثلاثاء القادم تحت عنوان "أدوات التمويل.. فرص لتسريع النمو وتنشيط أسواق المال"، والتي تنظمها جمعية مصدري ومستثمري أدوات التمويل بالتعاون مع مؤسسة كونسرتيوم للاستشارات.

ويناقش المؤتمر آليات تفعيل سوق ثانوي للسندات وسبل تعزيز حجم أسواق الدين الثانوية ومستقبل وجود سوق ثانوي نشط لأدوات الدين والدخل الثابت، لضمان استمرارية تدفق الاستثمار للمؤسسات المصدرة لهذه الأدوات عبر أسواق ثانوية يسهل التخارج منها وعدم اقتصارها على الاقتراض من البنوك فقط، بما يزيد من عمق السوق ويخلق تنافسية في جانب عرض الأموال بين البنوك وأسواق المال.

كما يناقش المؤتمر دور أدوات التمويل في دعم تنافسية الاقتصاد المصري بين اقتصاديات الأسوق الناشئة، خاصة مع جني ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادي، وكيفية تشجيع الحكومة والشركات على الاستفادة من أدوات الدخل الثابت، إضافة إلى أسباب عزوف الشركات والجهات الحكومية عن اللجوء لتك الأدوات في توفير السيولة اللازمة لدعم توسعاتها.

كما يستعرض المؤتمر سبل اللجوء للأوراق التجارية كبديل أمثل للتمويل قصير الأجل للشركات، آليات إصدار الأوراق التجارية، وذلك في ورشة عمل تقدمها كريستل فينك نائب مدير قطاع أسواق المال في EBRD ومني ذو الفقار الشريك المؤسس بمكتب ذو الفقار، كما سيستعرض ريكاردو امبروسيني المتخصص في التمويل لمنطقة الشرق الأوسط وغرب إفريقيا بمؤسسة التمويل الدولية، حالات عملية لآليات إصدار السندات الخضراء في الأسواق العالمية.

ويشارك بالمؤتمر نخبة من رؤساء وممثلي بنوك الاستثمار في مصر والمنطقة العربية ورؤساء البنوك والشركات المصرفية والشركات الكبرى بمختلف الأنشطة الاقتصادية والمؤسسات المالية والمستثمرين.

ينظم المؤتمر جمعية مصدري ومستثمري أدوات التمويل والتي تستهدف التوعية بالأدوات المالية وتقديم الحلول للمديرين الماليين لتوفير احتياجاتهم المالية عبر مزيج من الأدوات يلائم ظروف الشركة وأوضاع الأسواق التي تعمل بها وذلك بالتعاون مع شركة كونسرتيوم المتخصصة في تنظيم المؤتمرات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز