بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 ابريل 2019 - 10 : 19   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"سبوبة"مراكز التدريب في الإعلام

7 ابريل 2019 - 53 : 18




كتبت - هند عزام

سعدة لـ"بوابة روزاليوسف": التدريب شرط للالتحاق بالنقابة

سعدة: قضينا على 20 مركزا وكيانا وهميا.. وقريباً إصدار قرار بلجنة استشارية للتدريب والتثقيف

 

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من مراكز التدريب الإعلامي ونجد إعلانات كثيرة على "السوشيال ميديا"، عن تقديم تدريب لمختلف فنون الإعلام من "تقديم وإخراج وإعداد"، القليل منها يندرج تحت كيانات إعلامية خاصة كبرى مثل "أونا أكاديمي"، وتضم متخصصيين من مذيعين وغيرهم، من أشهر الإعلاميين والعاملين بـ"الميديا"، وفي المقابل نجد مراكز تدريب خاصة ظهرت من "عدم" وحاولت بكل جهدها أن تضم أسماء كبار الإعلاميين وفي مقابل مراكز أخرى لم تستطع التعاقد معهم.

 

وفي الآونة الأخيرة، تزايد إطلاق مثل تلك المراكز، رغم وجود معهد رسمي معتمد يتبع الهيئة الوطنية للإعلام، هو معهد الإذاعة والتلفزيون المليء بالمتخصصيين، بوابة روزاليوسف فتحت هذا الملف لإلقاء الضوء على حالة الفوضى التى تنتاب الميديا من جراء انتشار هذه الكيانات الوهمية وتقصير كليات الإعلام المتخصصة فى القيام بدورها العملي واقتصاره على التدريس النظري.

 

الأمر الذى جعل خريجوها يلهثون وراء المراكز الوهمية للحصول على التدريب والتلاعب بأحلام الشباب الساعين للعمل في المجال الإعلامي، الذى أصبح من يضيق على أصحابه، حيث لم تعد القنوات تستوعب جميع الخريجين من تخصصات الإذاعة والتلفزيون من الأساس.

 

أصحاب السبوبة لا يهمهم قياس السوق الإعلامية ومتطلباته

 

وعن دور نقابة الإعلاميين في التصدي لتلك الكيانات قال طارق سعدة، القائم بأعمال نقيب الإعلاميين في تصريحات خاصة لـ"بوابة روزاليوسف "الكيانات غير المرخصة تعد مجرمة ونهيب بالزملاء وخريجي الإعلام ومحبي أمتهان "الميديا" عدم التعامل معها والبحث عن الأماكن الرسمية ومنها معهد الإذاعة والتلفزيون ومركز التدريب بالمجلس الأعلى للإعلام ونقابة الإعلاميين.

 

ولفت إلى أن النقابة تتصدي للمراكز غير المرخصة وتم غلق أكثر من 20 مركز تدريب وكيانات وهمية للإعلاميين، ولافتاً إلى أنه محاولات التصدي مستمرة لمواجهه الفوضى التي سادت الفترة الماضية.

 

وكشف عن عزمه إصدار قرار بتشكيل لجنة للتثقيف والتدريب خلال الأيام القادمة وستضم أهم الرموز الإعلامية لتكوين هيئة استشارية للتدريب والتثقيف.

 

وأوضح أنه سيتم توقيع برتوكول تعاون مع كليات الإعلام، ومنها جامعتا القاهرة والبريطانية، بالإضافة إلى أن النقابة لديها برتوكول تعاون مع معهد الإذاعة والتلفزيون.

 

وقال إن المرحلة القادمة سيشترط الحصول على دورات تدريبية للموافقة على الالتحاق بالنقابة.

 










التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

انزل شارك

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

امم افريقيا 2019

Rosa TV
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

شركة عربية العقارية

شركة المستقبل

شركة تطوير

سيتي ايدج

الصحفييين

السيسي في واشنطن

يوم اليتيم