عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة السياحة تنسق مع "جوجل العالمية" للترويج للسياحة

وزيرة السياحة تنسق مع "جوجل العالمية" للترويج للسياحة
وزيرة السياحة تنسق مع "جوجل العالمية" للترويج للسياحة

كتب - بوابة روز اليوسف

اختتمت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اليوم، مشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي عقد في الفترة من ٦ إلى ٧ إبريل الجاري، بالمملكة الأردنية الهاشمية، بعقد لقاء مع سليم إيدي مدير السياسات والعلاقات الحكومية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة جوجل العالمية، وتم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين وزارة السياحة وشركة جوجل العالمية في مجالات مختلفة.



 

وبحث اللقاء بعض مقترحات للتعاون والشراكة مع جوجل في عدة مجالات، حيث اقترح مسئولو جوجل قيام الشركة بإعداد مواد ترويجية مصورة لبعض المناطق السياحية المصرية، خاصة الأماكن غير المعروفة والترويح لها من خلال قوالب ترويجية حديثة ليست مجرد صور فقط بل تعتمد على قصص عن الأماكن لجذب المتابعين حول العالم.

 

 

كما قامت الشركة بتقديم مقترح لعمل تطبيقات تفاعلية عن المتاحف المصرية، أسوة بما قامت الشركة بتنفيذه مع عدد من متاحف كبرى حول العالم.

 

وتم مناقشة سبل التعاون والاستفادة من برامج التدريب الرقمية والتي تقدمها جوجل لتعزيز المهارات المختلفة، وأشار مسئولو جوجل إلى امكانية إعداد برامج خاصة لرفع كفاءة مهارات العاملين بقطاع السياحة، في إطار خطة الوزارة التنفيذية للتدريب والتي أعدتها الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص.

 

 

وأشار مدير السياسات والعلاقات الحكومية لمنطقة الشرق الأوسط بالشركة إلى اهتمام شركة جوجل بالمشروعات الناشئة للشباب، موضحا أن الشركة لديها برامج عديدة لدعم هذه الشركات، وفِي هذا الصدد أوضحت الدكتورة رانيا المشاط، أن الوزارة أقامت مؤخرا أول مسابقة وطنية للشركات الناشئة في مجال السياحة لاختيار مشروعات وتطبيقات إلكترونية لإلقاء الضوء على المعالم والأماكن السياحية في مصر والترويج للسياحة المصرية بطرق مبتكرة، مشيرة إلى إمكانية بحث سبل الدعم التي يمكن أن تقدمها شركة جوجل لمثل هذه الشركات في مصر.

 

 

 

وقامت الشركة بدعوة الوزيرة للانضمام إلى حملة جوجل للسيدات الرائدات في المنطقة العربية، كما دعتها للتحدث في منتدى الشركة لدعم النساء في العمل.

 

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط أن وزارة السياحة تقوم حاليا بتحديث أدواتها التسويقية والترويجية والاستعانة بالمنصات الرقمية الحديثة الأكثر انتشارا وتفاعلا مع الناس، مشيرة إلى أن هذه المنصات الهامة ومواقع التواصل الاجتماعي أصبحت من اهم الوسائل التي يستعين بها السائحين خاصة من الشباب في تحديد وجهات وبرامج سفرهم.

 

 

 

واستعرضت الوزيرة المحاور الرئيسية الثلاثة للحملة الترويجية الجديدة لمصر، وهي People to People ، والترويج للمتحف المصري الكبير Gem 2020، والترويج لكل محافظة أو منطقة جذب سياحى على حدةBranding by destantion.




 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز