بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

25 يونيو 2019 - 45 : 15   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل ضبط خلية إخوانية تبث الشائعات على السوشيال ميديا (فيديو)

7 ابريل 2019 - 16 : 22




كتبت - هدى زكي

كشف خالد أبو بكر، خلال حلقة "الحياة اليوم"، الذى يذاع عبر قناة الحياة، مساء اليوم الأحد، بالمستندات، تفاصيل ضبط أكبر خلية إخوانية إرهابية إلكترونية، كانت تعمل داخل المجتمع المصرى عن طريق تنظيمات مركزية، مرتبطة بقوة موجودة بقطر وتركيا.

وقال أبو بكر، إن الكتيبة الإلكترونية مرتبطة بمجموعة من الشباب فى كل المحافظات المصرية، وأحياء كثيرة من الدلتا، تلقوا تدريبات وتعليمات وتمويلات من دول خارجية، بعدما تم توظيفهم بمواقع التواصل الاجتماعى لنشر الأكاذيب باتجاه المجتمع المصرى، من أجل استهداف كل من يجلس على مواقع السوشيال ميديا، لتقديم حقائق كاذبة عن الدولة المصرية فى كل المجالات، حتى يقوم الشباب بثورة جديدة ويصنع الكوارث داخل الدولة.

وأضاف الإعلامي أبوبكر، أن التنظيم الإرهابى الإلكترونى يسمى "اللجنة المركزية الإعلامية"، وهذه اللجنة تضم عناصر داخل محافظات الدلتا والقاهرة فى مصر، وترتبط ارتباطا وثيقا مع قيادات إخوانية فى الخارج، وبصفة خاصة فى إسطنبول، منهم الهاربون محمود حسين وعلى عزام، وهذه المجموعة لها تاريخ سابق فى هذا الأمر، منذ أيام خيرت الشاطر، والذى كون النواة الأساسية لفكرة الكتائب الإلكترونية، حيث يستقطب مجموعة من شباب الإخوان المضللين، ويمولهم لتنفيذ أغراض إلكترونية، تهدف إلى بث كل المبادئ، التى يؤمن بها الإخوان داخل المجتمع المصرى.

وأوضح، أن الهاربين بتركيا محمود حسين وعلي عزام، توليا بعد القبض على خيرت الشاطر، مهمة الكتائب الإلكترونية، وتزويد الشباب بالتمويل لعمل خلايا أخرى إلكترونية، ومدهم بمعلومات مضللة حتى يستطيع إدخالها للشارع المصرى.

 وعرض أبو بكر على الشاشة صورًا للمضبوطات، التى ضبطتها الأجهزة الأمنية مع المتهمين، والتي تتمثل فى عدد من أجهزة لاب توب، وتليفونات وفلاشات وشرائح تليفون ومبالغ مالية بالدولار والجنيه المصرى.

وكشف خالد أبو بكر، عن تفاصيل المعلومات التى تحملها أجهزة اللاب توب، واتضح من المعلومات تقسيم أعمال الكتيبة الإلكترونية إلى مجموعات، منها من يعمل على تقوية قنواتهم لدعمها بشكل أكبر، كى يستطيعوا من خلالها ضخ معلومات أكثر، ومن ثم حصد نسب مشاهدة أكثر لتساهم فى بث أفكار الإخوان فى المجتمع، وكذلك تقوية مواقعهم الإلكترونية كموقع "إخوان ويب".

 وعرض خالد أبو بكر كل التفاصيل على الشاشة التقارير المرفوعة لإدارة القنوات الإخوانية، لتطويرها وتوسيع دائرة بثها للسموم الإرهابية.

واستكمالا لكشف أعمال كتائب الإخوان الإلكترونية، أوضح أبو بكر، أن الكتائب الإلكترونية رفعت مقترحاتها لقيادات الإخوان الهاربين، وطالبتهم بعمل حسابات وهمية موثقة للهجوم على مصر، كما طالبت الكتائب الإلكترونية، قنوات الإخوان بعمل "فيديوجراف" ونشره على شاشاتها، لتوصيل المعلومات بشكل أسهل لمشاهديها، وتدعم القنوات مواقع الجماعة الإهابية، وفى المقابل تساهم المواقع فى نشر مقاطع مختارة مميزة من برامج تلك القنوات، ونصحوهم فى التقارير المرفوعة لهم، بعمل تنسيق بين القنوات وحدة للسوشيال ميديا المركزية ودعم للحملات والإنفاق على "هاشاجات محددة"، لتكون أكثر رواجًا.

 








اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

امم افريقيا 2019

دنيا ودين

Rosa TV

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت