عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قرينة الرئيس الألماني تعرب عن تقديرها لدور المرأة المصرية والعربية في مجتمعها

قرينة الرئيس الألماني تعرب عن تقديرها لدور المرأة المصرية والعربية في مجتمعها
قرينة الرئيس الألماني تعرب عن تقديرها لدور المرأة المصرية والعربية في مجتمعها

كتب - وكالات

أعربت ألكا بودنبندر قرينة الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاين ماير عن تقديرها للدور الذي تقوم به المرأة المصرية والعربية في مجتمعها.



 كما أعربت عن سعادتها بمشاركتها في الأمسية الثقافية التي نظمتها أمس قرينة السفير المصري بدر عبد العاطى سفير مصر في ألمانيا نجلاء عبدالسلام بصفتها رئيسة جمعية زوجات السفراء العرب في ألمانيا.

وألقت قرينة السفير المصري كلمة في مستهل الاحتفالية رحبت فيها بسيدة ألمانيا الأولى، وأبرزت أهمية دور الموسيقى والفنون بشكل عام في التقريب بين الشعوب والثقافات والحضارات المختلفة، مشيرة إلى أن الموسيقى العربية تعد بدون شك جسرا هاما للتواصل والتفاعل بين الشعوب العربية والشعب الألماني الصديق لثرائها وعراقتها وأصالتها.

ونوهت بتأثير الحضارة العربية على الحضارة الأوروبية في مستهل عصر النهضة، مؤكدة الدور الهام الذي تضطلع به جمعية زوجات السفراء العرب في برلين في إبراز الوجه الحضاري للثقافة العربية ودور المرأة العربية في عملية التحديث الجارية.

وأقيمت احتفالية موسيقية أمس الإثنين بالعاصمة الألمانية برلين على شرف السيدة ألكا بودنبندر، وشارك بالحضور وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر والدكتورة أماني أبوزيد مفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة، والسفير بدر عبد العاطي سفير مصر بألمانيا، فضلا عن عدد كبير من رموز المجتمع الألماني من وزارات الخارجية والاقتصاد والطاقة والتعاون الاقتصادي والإنمائي.

كما شارك في الاحتفالية السفراء العرب المعتمدون في برلين وسفراء عدد من الدول الأفريقية والأجنبية.

أحيا الحفل عازف العود العراقي الشهير ومؤسس بيت العود العربي في القاهرة، الفنان نصير شمة بصحبة فرقة من العازفين من مصر وسوريا وألمانيا، وقد تجاوب الحضور مع المقطوعات التي عزفتها الفرقة بشكل عكس مدى التفاعل بين الموسيقى العربية والغربية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز