عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مستشار بأكاديمية ناصر: اتفاق رؤية مصر وأمريكا حول مكافحة الإرهاب (فيديو)

مستشار بأكاديمية ناصر: اتفاق رؤية مصر وأمريكا حول مكافحة الإرهاب (فيديو)
مستشار بأكاديمية ناصر: اتفاق رؤية مصر وأمريكا حول مكافحة الإرهاب (فيديو)

كتبت- رفيدة عوضين

قال اللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أمريكا تأتي في توقيت حرج وبالغ الأهمية، لأن مصر الولايات المتحدة الأمريكية في محط أنظار العالم الآن، خاصة في ظل التحديات المشتركة الكبيرة التي تواجه المنطقة أو تواجه أمريكا، وهي الإرهاب وانتقال المقاتلين الأجانب من دولة إلى أخرى.



وأضاف العمدة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الخير يا مصر، والمذاع على قناة مصر الأولى، أنه كان يجب لمصر وقفة جادة في بعض المعالجات الأمريكية الخاصة ببعض القضايا مثل النزاعات في الدول خاصة سوريا وليبيا والقضية الفلسطينية، والتي دائمًا ما تكون سلبية للمواطن العربي.

وأوضح العمدة، أن اللقاء سيتناول كيفية تنمية الاستثمارات والاستغلال الجيد لها بين البلدين خاصة في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر وأمريكا، مؤكدًا أنه أصبحت هناك ضرورة ملحة لكي يكون هناك تعاون ثقافي واستثماري وأمني وعسكري مستدام ومستمر.

وحول ملف مكافحة الإرهاب، قال المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن مصر ناجزة في ملف مكافحة الإرهاب وتصدر خبرات متميزة في هذا الشأن لدول العالم بالكامل.

وأضاف العمدة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، دائمًا ما يؤكد أن مكافحة الإرهاب يجب أن تمر عبر مصر، وأن مصر قادرة على هذا الأمر وبأنها الشريك المحوري في الحرب على الإرهاب، إضافةً إلى تقديره لدور السيسي والشعب المصري في الدفاع عن مصر ضد الإرهاب، موضحًا أن كل هذه الأمور تؤكد أن هناك نقاط تلاقٍ كثيرة بين القيادة السياسية بين مصر وأمريكا في مكافحة الإرهاب.

وأكد العمدة، أن مصر تمتلك إدارة سياسية حازمة، ورؤية مستقبلية لمواجهة القضايا في المنطقة، فمصر تحمل هموم إفريقيا والوطن العربي، مضيفًا أن هناك ريادة إقليمية مصرية تضعنا في الطريق الصحيح لمجابهة الأزمات والتحديات.

واستطرد أن مصر لها رؤية ثابتة في الحفاظ على مؤسسات الدولة الوطنية، وهي الاستراتيجية الثابتة للدولة المصرية، لافتًا إلى أن هذه الرؤية ستكون مسار الحوار فيما يتعلق بالشأن السوري والليبي والقضية الفلسطينية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز