بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

25 يونيو 2019 - 41 : 16   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستشار بأكاديمية ناصر: اتفاق رؤية مصر وأمريكا حول مكافحة الإرهاب (فيديو)

9 ابريل 2019 - 1 : 12




كتبت- رفيدة عوضين

قال اللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أمريكا تأتي في توقيت حرج وبالغ الأهمية، لأن مصر الولايات المتحدة الأمريكية في محط أنظار العالم الآن، خاصة في ظل التحديات المشتركة الكبيرة التي تواجه المنطقة أو تواجه أمريكا، وهي الإرهاب وانتقال المقاتلين الأجانب من دولة إلى أخرى.

وأضاف العمدة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الخير يا مصر، والمذاع على قناة مصر الأولى، أنه كان يجب لمصر وقفة جادة في بعض المعالجات الأمريكية الخاصة ببعض القضايا مثل النزاعات في الدول خاصة سوريا وليبيا والقضية الفلسطينية، والتي دائمًا ما تكون سلبية للمواطن العربي.

وأوضح العمدة، أن اللقاء سيتناول كيفية تنمية الاستثمارات والاستغلال الجيد لها بين البلدين خاصة في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر وأمريكا، مؤكدًا أنه أصبحت هناك ضرورة ملحة لكي يكون هناك تعاون ثقافي واستثماري وأمني وعسكري مستدام ومستمر.

وحول ملف مكافحة الإرهاب، قال المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن مصر ناجزة في ملف مكافحة الإرهاب وتصدر خبرات متميزة في هذا الشأن لدول العالم بالكامل.

وأضاف العمدة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، دائمًا ما يؤكد أن مكافحة الإرهاب يجب أن تمر عبر مصر، وأن مصر قادرة على هذا الأمر وبأنها الشريك المحوري في الحرب على الإرهاب، إضافةً إلى تقديره لدور السيسي والشعب المصري في الدفاع عن مصر ضد الإرهاب، موضحًا أن كل هذه الأمور تؤكد أن هناك نقاط تلاقٍ كثيرة بين القيادة السياسية بين مصر وأمريكا في مكافحة الإرهاب.

وأكد العمدة، أن مصر تمتلك إدارة سياسية حازمة، ورؤية مستقبلية لمواجهة القضايا في المنطقة، فمصر تحمل هموم إفريقيا والوطن العربي، مضيفًا أن هناك ريادة إقليمية مصرية تضعنا في الطريق الصحيح لمجابهة الأزمات والتحديات.

واستطرد أن مصر لها رؤية ثابتة في الحفاظ على مؤسسات الدولة الوطنية، وهي الاستراتيجية الثابتة للدولة المصرية، لافتًا إلى أن هذه الرؤية ستكون مسار الحوار فيما يتعلق بالشأن السوري والليبي والقضية الفلسطينية.

 








اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

امم افريقيا 2019

دنيا ودين

Rosa TV

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت